لماذا قررت المحكمة اعدام هشام طلعت ومحسن السكري -نص حيثيات الحكم

أودعت محكمة جنايات القاهرة السبت حيثيات حكمها بإعدام رجل الأعمال وعضو مجلس الشورى هشام طلعت مصطفى، وضابط الشرطة السابق محسن السكري، وذلك في اليوم الأخير المحدد للمحكمة بذلك.

وقالت المحكمة في الحيثيات التي وقعت في (203) صفحة إنها ردت على كل أوجه الدفاع والدفوع التي أبداها المحامون، واستخلصت من أوراق الدعوى 16 دليلا بنت عليه عقديتها في إدانتها لهشام طلعت مصطفى ومحسن السكري.

وأشارت المحكمة إلى أنها بعد أن أحاطت بوقائع الدعوى وأوراقها من أمر إحالة المتهمين وشهادة الشهود ومرافعات النيابة العامة ودفاع المتهمين، وبعد الإطلاع على وقائع الدعوى، فقد استقر في يقين المحكمة بشأن الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها من إجراءات، أن المتهمين ارتكبا ما أسند اليهما من اتهامات.

وأوضحت المحكمة أن وقائع الدعوى تتلخص في قيام سوزان تميم بالارتباط بعادل معتوق "صاحب شركة أوسكار للمطاعم والفنادق" بعقد فني لمدة 11 عاما، ثم تزوجت منه بعد زوجها علي منذر.

ولكن الخلافات أخذت طريقها إليهما، فطلبت على اثر ذلك الطلاق من "عادل معتوق" إلا انه رفض ذلك محاولا ابتزازها، فغادرت إلى مصر حيث تعرفت على هشام طلعت مصطفى والذي شغفه حبها، فقام بكفالتها اجتماعيا وأسرتها، حتى انه خصص لها جناحا بفندق "الفور سيزونس" والذي يساهم في ملكيته، وأغدق عليها في الأموال وسعى للزواج منها، وساوم عادل معتوق على طلاقها مقابل 25ر1 مليون دولار دفعها له.

وأضافت المحكمة أن المطربة المجني عليها سوزان تميم ظلت في كنف هشام طلعت مصطفى بالقاهرة، والذي كان يصطحبها معه في سفرياته حول العالم بطائرته الخاصة، وأغدق عليها في الإنفاق حتى انها حولت بعض من أمواله إلى حساباتها البنكية الخاصة ببنوك في سويسرا، في الوقت الذي كانت تماطله في طلب الزواج، تارة بحجة مشاكلها العائلية مع عادل معتوق، وتارة أخرى برفض والدة هشام للزيجة.

وأشارت المحكمة، في حيثيات حكمها، إلى أن المدان الثاني هشام طلعت مصطفى بامتلاكه المال والشهرة، ظن انه امتلك السلطة فحاط بها برجاله وحراسه يراقبونها عن كثب، فضاقت به ذرعا وأرادت الفكاك من عقاله، وبالفعل نجحت في الهروب من فندق الفور سيزونس إلى فندق أخر، إلا انه استطاع إحكام سيطرته عليها وأمعن في مراقبتها حتى انه حدد اقامتها.

وتابعت المحكمة انه في نوفمبر من عام 2006 اصطحبها إلى لندن في احدى سفرياته، إلا انها استطاعت أن تغافله وهربت من الحراسة عليها إلى بيت خالها، حيث لم يستطع هشام معرفة مكانها أو الوصول إليها فعاد إلى مصر بطائرته غاضبا ناقما لشعوره بجرح في كبرياءه من هروبها واستيلاءها على أمواله، فراح يهددها بالعودة إليه وإلا أعادها عنوة، وحاول مرارا اقناعها بالعودة إلى مصر، إلا أنه لم يفلح في ذلك، وفى تلك الأثناء تعارفت سوزان على رياض العزاوي الملاكم البريطاني الجنسية من أصل عراقي، فاتخذته حارسا وحاميا لها من رجال هشام طلعت مصطفى وسطوته، وتقدمت بشكوى رسمية للسلطات البريطانية بتهديده لها بالخطف والقتل، إلا أن تلك الشكوى انتهت إلى الحفظ.

ومضت المحكمة قائلة: "إنه عندما لم يفلح هشام في الوصول اليها، استأجر محسن السكري، الضابط السابق المتخصص في مكافحة الإرهاب، والذي كان يعمل لديه مديرا لأمن فندق الفورسيزونس بشرم الشيخ لملاحقتها وخطفها والعود بها إلى مصر، وأمده في سبيل ذلك بالأموال اللازمة، وساعده في الحصول على تأشيرة دخول إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث سافر السكري 3 مرات.

وعندما فشل في المهمة الموكلة إليه فقد عاود هشام طلعت والسكري التفكير في الأمر، وقلباه على كل الوجوه حتى دلهما شيطانهما إلى قتلها بطريقة يبدو معها انه حادث لا شبهة جنائية تقف خلفه، أو بالقائها من شرفة مسكنها على غرار ما حدث للفنانة سعاد حسني أو أشرف مروان، فيبدو وكأنه حادث انتحار.

وأشارت المحكمة أن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى رصد لذلك 2 مليون دولار، حصل منها السكري على 150 ألف يورو مقدما، كما أودع هشام في احدى حسابات السكري البنكية مبلغ 20 ألف جنيه استرليني.

وفشل السكري في المهمة الموكلة إليه، حيث تمكنت سوزان تميم من مغادرة لندن إلى إمارة دبي مع العزاوي، وقيامهما بشراء شقة هناك ببرج الرمال رقم واحد من الأموال التي استطاعت الحصول عليها من هشام.

وعندما علم هشام بذلك استشاط غضبا بتحديها نفوذه وسلطانه، واتفق مع محسن السكري على خطة بتتبعها في دبي والتخلص منها بقتلها، وتوصلا إلى خطة حاصلها قيام السكري واصطناع رسالة شكر نسبها للشركة مالكة العقار الذي تقطن به سوزان، وأعد إطار خشبيا "برواز صور" كهدية لها وطبع على ظرف الرسالة العلامة الخاصة بالشركة، واستطاع الدخول للبرج السكني بمساعدة من هشام الذي رصد له مبلغ 2 مليون دولار كمكافأة له بعد تنفيذه الجريمة.

وقالت المحكمة إن محسن السكري عاد إلى فندق الواحة، حيث كانت الساعة 09ر9 صباحا، فقام بتغيير هيئته للمرة الثانية، وهبط إلى استقبال الفندق مغادرا في تمام 32ر9 صباحا مستقلا سيارة أجرة إلى مطار دبي حيث حجز على الطائرة المتجهة إلى القاهرة يوم 28 يوليو من العام الماضي، والمتجهة في تمام السادسة والنصف إلى القاهرة، وما أن وصل إلى القاهرة حتى اتصل بهشام الذي كان يتابعه هاتفيا طوال مراحل تنفيذ الجريمة.

وأشارت المحكمة أن السكري أبلغ هشام بتمام التنفيذ، حيث تواعدا على الالتقاء في أول أغسطس التالي بفندق الفورسيزونس حيث سلمه مبلغ 2 مليون دولار كأجر قتلها.

وأكدت المحكمة توافر الأدلة قبل المتهمين حسبما استخلصتها ونسبتها إلى المتهمين، وذلك بشهادة الشهود المقدم سمير حسن صالح واللواء أحمد سالم والدكتور حازم متولي شريف والتقارير الطبية والفنية، والدكتورة فريدة الشمالي والتقرير الطبي المعد بمعرفتها، والدكتورة هبة العراقي والتقرير الطبي المعد بمعرفتها أيضا، وأيمن وهدان وتقرير فحص حسابات محسن السكري المقدم منه، وكذا أحمد ماجد على إبراهيم وهاني سليمان وأحمد خلف وبيومي عبد العزيز وأحمد عبد البصير، والتقرير المقدم من الملازم أول كريم السيد واللواء محمد شوقي، حول فحص السلاح الناري والذخائر التي عثر عليها بحوزة محسن السكري، والعقيد خليل إبراهيم والنقيب عيسى سعيد وما عرض على لمحكمة من مقاطع فيديو وصور مستخلصة من كاميرات المراقبة، وما شهد به المقدم سامح سليم وما تم عرضه من صور ومقاطع فيديو من كاميرات المراقبة بفندقي الواحة والهيلتون وبرح الرمال السكني بتواريخ 24 و 25 و28 يوليو من العام الماضي 2008 ، وتقرير المقدم أيمن شوكت وما شهد به حول الرسائل النصية المرسلة من محسن السكري إلى هشام طلعت مصطفى، وشهادة خالد الجمل بشأن فحص جهاز اللابتوب الخاص بمحسن السكري، وما شهدت به كلارا الياس الرميلي، وما ورد من مذكرات مكتوبة موقعة من والدي سوزان تميم وشقيقيها.

وأضافت المحكمة أيضا فيما يتعلق بالرسائل النصية المتبادلة بين هشام والسكري والشهادات الموقعة من شركات الهاتف المحمول بشأنها، وما جاء من المختبر الجنائي بدبي حول الظرف الموجود بمكان الحادث والبرواز بمعرفة، ومن إدارة الأدلة الجنائية المصرية، مشيرة إلى الأدلة قطعت بوقوف المتهمين وراء الجريمة.

وقالت المحكمة انها انتهت في حكمها انه ثبت لديها مما سبق أن المتهمين قد ارتكبا وقائع قتل المجني عليها سوزان تميم، فقد تآمرا على قتل امرأة ضعيفة بكل خسة ونذالة وسلكا في سبيل ذلك كل الطرق غير المشروعة بدءا من محاولة استقدامها حيلة إلى اختطافها إلى محاولة قتلها على غرار ما حدث لأشرف مروان وسعاد حسني، إذ خالف كلا المتهمين ما أمر الله وتحريمه قتل النفس إلا بالحق، وإذ ثبت من الأوراق أن الله منح محسن السكري قوة في البدن وذكاء في العقل استغلهما في الشر وخطط لجريمة قتل سوزان تميم، وظن نفسه قادرا على القيام بها، وصال وجال في سبيل القيام بجريمته اشباعا لشهوة جمع المال مستغلا ثراء هشام طلعت مصطفى الذي حباه الله بالثراء والنفوذ والسلطان، فاغتر بماله وسلطانه وظن أن الدنيا قد دانت له.

وتابعت المحكمة قائلة إنه كما ساق القدر المجني عليها سوزان تميم في طريقه (هشام) وأدرك ضعفها وقله حيلتها أراد الاستئثار بها فلما أبت فرض عليها سطوته، ولما استطاعت الفكاك منه جن جنونه وأصدر عليها حكما بالإعدام دون محكمة أو دفاع منها بعد تفكير وتدبير مستغلا حب محسن السكري وهوسه بالمال ورصد له الأموال اللازمة.

وأكدت المحكمة انها تضع موازين القسط بعد أن أحاطت بالدعوى وظروفها وملابساتها، وبعد أن قامت باستطلاع رأي فضيلة مفتي الجمهورية الذي جاء تقريره مؤيدا للقصاص منهما جزاء وفاقا، فإن المحكمة لم تجد سبيلا للرأفة أو الرحمة بل تعين القصاص منهما حقا وعدلا، والحكم عليهما بالإعدام بإجماع آراء قضاتها امتثالا لقول الله تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب).

ارباح مهولة لشركات الاسمنت

كشفت دراسة لـ مواطنون ضد الغلاء عن تضاعف أرباح شركات الأسمنت العاملة فى السوق المصرية بنحو 12 ضعفا خلال السنوات الست الأخيرة مسجلة 14 مليار جنيه فى 2008 وبلغ متوسط هامش الربح للشركات مجتمعة حوالى 44%.

وقال المحاسب رضا عيسى ــ مقرر اللجنة الاقتصادية بحركة مواطنون ضد الغلاء وكاتب الدراسة ــ إن الميزانيات الرسمية للشركات كشفت عن مبيعات بلغت خلال عام 2008 نحو 20 مليار جنيه بزيادة 26% على مبيعات 2007 بسعر المصنع سدد عنها المستهلكون نحو مليارى جنيه ضريبة مبيعات بينما بلغت أرباح الشركات عن نفس العام 6.7 مليار جنيه بزيادة 14% مقارنة بالعام الماضى سددوا عنها ضريبة دخل تقدر بنحو 930 مليون جنيه.

ولفت عيسى النظر إلى أن العائد على رأس المال المدفوع للشركات ارتفع إلى 105% فى 2008 مقارنة بـ100% العام السابق وهو ما يعنى أن الشركات استردت رأسمالها المدفوع فى عام واحد مشيرا إلى أن شركة «تيتان» اليونانية حققت أرباحا فى السوق المصرية تعادل أربعة أضعاف أرباحها فى أمريكا وتزيد بنحو 40% على أرباحها فى أسواق اليونان وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا كما أن أرباح شركة لافارج الفرنسية فى مصر بلغت 54% مقابل 28% حول العالم.

وأشار التقرير السنوى لشركة سيمكس المكسيكية إلى أن أرباح الشركة الأم فى أفريقيا والشرق الأوسط ومنها مصر زادت بمعدل 45% فى 2008 بينما انخفضت فى جميع أنحاء العالم بنسب تتراوح بين 10% فى آسيا و80% فى الولايات المتحدة الأمريكية.

تبرئة هشام مصطفى وجمال مبارك يرث الحكم

اكد الشيخ يوسف البدري الداعية الإسلامي ان الدين الإسلامي لا يعترف بالتوريث أو بالديمقراطية بل بالبيعة .

وقال البدري فى حوار لصحيفة "الراية" القطرية ان جمال مبارك نجل رئيس الجمهورية سيتولى الحكم وان رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المتهم بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم ستتم تبرئته بعد سن مشروع قانون لتطبيق الدية.

ورفض الشيخ يوسف البدري دعوة وزير الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق لزيارة القدس والمسجد الأقصى مؤكدا انها سكين يغرس في ظهر المسلمين.

وأكد الداعية الإسلامي أنه لا يقف ضد حرية الرأي والتعبير في مصر، مشيرا الى ان اتهام البعض له بـ "جرجرة" الكتاب والمثقفين للمحاكم حق يراد به باطل وانه لن يسكت ابد الدهر امام محاولات العديد من الكتاب والمفكرين المصريين للنيل من الإسلام والاعتداء على الذات الالهية.

وقال الشيخ البدري ان آراء الدكتور سيد القمني تلغي وجود "الله" وتفسر التاريخ تفسيرا ماديا وماركسيا مطالبا بتطبيق نفس الحكم الذي صدر ضد الدكتور نصر أبو زيد قبل عدة سنوات عليه مشيرا الى انه تقدم ببلاغ الى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد الوزير فاروق حسني بتجريد الشاعر حلمي سالم من وظيفته لتطاوله على ذات اللَّه.

واضاف ان ما تناولته الصحف اليسارية حوله بسبب الرقية الشرعية لا يسيء اليه نافيا ان يكون مشعوذا.

تمويل عقاري جديد لمحدودي الدخل

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه "الأربعاء"برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 4 لسنة 2003 بشأن صندوق مصري للتمويل العقارى لذوي الدخول المنخفضة.

ويتضمن مشروع القرار صدور قانون التمويل العقارى بالقانون رقم 148 لسنة 2001 فى إطار سعى الدولة للأخذ بأحدث النظم المعمول بها فى العالم لتوفير التمويل متوسط وطويل الأجل بما يسهم فى حل مشكلة الإسكان .

ونصت المادة 35 من القانون على إنشاء صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى وتكون له الشخصية الاعتبارية العامة ويتبع الوزير المختص ويختص بدعم نشاط التمويل العقارى فى مجال بيع المساكن لذوى الدخول المنخفضة عن طريق تحمل الصندوق جانبا من قيمة القسط وفقا للحدود التى تتناسب مع دخولهم بما لايجاوز ربع الدخل ويصدر بنظام الصندوق قرار من رئيس الجمهورية يحدد إختصاصاته .

صدر القرار الجمهورى رقم 4 لسنة 2003 ونص فى مادته الثانية على أن غرض الصندوق هو القيام على شئون ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى لذوى الدخول المنخفضة واتخاذ الإجراءات والتدابير التى تكفل المتابعة والحفاظ على حقوق المتعاملين معه .

وتضمن مشروع القرار المعروض تعديل غرض الصندوق ليكون ضمان نشاط التمويل العقارى بصفة عامة والقيام بدعم ذوى الدخول المنخفضة واتخاذ الإجراءات والتدابير التى تكفل المتابعة والحفاظ على حقوق المتعاملين معه ومد الضمانات لتشمل كافة السمتثمرين .

وينص مشروع القرار المعروض على قيام صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية نظرا لحلولها محل الهيئة العامة لشئون التمويل العقارى فى كافة اختصاصاتها وإعادة تشكيل مجلس إدارة الصندوق ودورية إجتماعاته ونصاب الحضور وكيفية اتخاذ قراراته.

ووافق المجلس على المعايير التى يتم على أساسها توزيع الإحتياطيات العامة المدرجة بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2009 2010/ والتى اقترحتها وزارة المالية على الوجه الآتى :

- احتياطى الباب الأول : " الأجور وتعويضات العاملين " 1975 مليون جنيه .
- احتياطى الباب الثانى : " شراء السلع والخدمات" 1063 مليون جنيه .
- احتياطى الباب الرابع : " الدعم والمنح والمزايا الإجتماعية " 2273 مليون جنيه .
- احتياطى الباب الخامس : " المصروفات الأخرى " 1000 مليون جنيه .
- احتياطى الباب السادس : شراء الأصول غير المالية "الإستثمارات " 500 مليون جنيه .
- احتياطى الباب السابع : "حيازة الأصول المالية" 1200 مليون جنيه .

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه "الأربعاء"برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 4 لسنة 2003 بشأن صندوق مصري للتمويل العقارى لذوي الدخول المنخفضة.

ويتضمن مشروع القرار صدور قانون التمويل العقارى بالقانون رقم 148 لسنة 2001 فى إطار سعى الدولة للأخذ بأحدث النظم المعمول بها فى العالم لتوفير التمويل متوسط وطويل الأجل بما يسهم فى حل مشكلة الإسكان .

ونصت المادة 35 من القانون على إنشاء صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى وتكون له الشخصية الاعتبارية العامة ويتبع الوزير المختص ويختص بدعم نشاط التمويل العقارى فى مجال بيع المساكن لذوى الدخول المنخفضة عن طريق تحمل الصندوق جانبا من قيمة القسط وفقا للحدود التى تتناسب مع دخولهم بما لايجاوز ربع الدخل ويصدر بنظام الصندوق قرار من رئيس الجمهورية يحدد إختصاصاته .

صدر القرار الجمهورى رقم 4 لسنة 2003 ونص فى مادته الثانية على أن غرض الصندوق هو القيام على شئون ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى لذوى الدخول المنخفضة واتخاذ الإجراءات والتدابير التى تكفل المتابعة والحفاظ على حقوق المتعاملين معه .

وتضمن مشروع القرار المعروض تعديل غرض الصندوق ليكون ضمان نشاط التمويل العقارى بصفة عامة والقيام بدعم ذوى الدخول المنخفضة واتخاذ الإجراءات والتدابير التى تكفل المتابعة والحفاظ على حقوق المتعاملين معه ومد الضمانات لتشمل كافة السمتثمرين .

وينص مشروع القرار المعروض على قيام صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية نظرا لحلولها محل الهيئة العامة لشئون التمويل العقارى فى كافة اختصاصاتها وإعادة تشكيل مجلس إدارة الصندوق ودورية إجتماعاته ونصاب الحضور وكيفية اتخاذ قراراته.

ووافق المجلس على المعايير التى يتم على أساسها توزيع الإحتياطيات العامة المدرجة بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2009 2010/ والتى اقترحتها وزارة المالية على الوجه الآتى :

- احتياطى الباب الأول : " الأجور وتعويضات العاملين " 1975 مليون جنيه .
- احتياطى الباب الثانى : " شراء السلع والخدمات" 1063 مليون جنيه .
- احتياطى الباب الرابع : " الدعم والمنح والمزايا الإجتماعية " 2273 مليون جنيه .
- احتياطى الباب الخامس : " المصروفات الأخرى " 1000 مليون جنيه .
- احتياطى الباب السادس : شراء الأصول غير المالية "الإستثمارات " 500 مليون جنيه .
- احتياطى الباب السابع : "حيازة الأصول المالية" 1200 مليون جنيه

شركات الانتاج ترفض التعاقد مع محمد سعد رغم تخفيض اجره

بعد ان أوشك سباق الصيف السينمائي على الانتهاء واستعداد شركات الإنتاج لعيد الفطر والأضحى من بعدة لم إلا أن الفنان الكوميدي محمد سعد لم يبدأ حتى الآن في تصوير أي عمل سينمائي جديد.

وكان سعد قد أكد انه اتخذ قرار الخروج من سباق الصيف "مضطرا" لعدم تحمس المنتجين للتعاون معه في مشروعه الجديد بسبب الأجر الكبير الذي يشترط الحصول عليه والذي يبلغ 13 مليون جنيه .

الجديد بالنسبة لسعد هو انه قام مؤخرا بتخفيض أجره 5 ملايين جنيه دفعه واحدة حيث قام بإبلاغ الشركات الكبرى التي كانت تسعى للتعاقد معه مثل "جود نيوز" و"السبكى" بموافقته على تخفيض أجره اى الحصول على 8 ملايين جنيه وهو نفس الرقم الذي سبق لهم عرض عليه مقابل التعاقد على الفيلم الجديد .

وكان محمد سعد يتوقع ان يلقى استجابة سريعة، إلا ان ما حدث ولم يتوقعه هو عدم تحمس هذه الشركات حيث وجدهم يطلبون منه الانتظار لدراسة الأمر قبل التعاقد خاصة وانه كما ابلغوه ان هناك تغير ملحوظ طرأ على الخريطة السينمائية خلال الشهور الماضية، بمعنى أوضح ان ما كان يلقى إعجاب جمهور الشباب بالأمس لم يعد كذلك اليوم واكبر دليل على هذا تقلص عدد الأفلام الكوميدية فى سباق صيف هذا العام حيث انه لم يتم عرض سوى فيلمين كوميديان فقط فى السباق بأكمله من اجمالى 14 فيلم تقريبا استقبلهم السباق بعد ان كان لهذه الأفلام ـ الكوميدية ـ الكلمة العليا فى السنوات الماضية .

يذكر ان محمد سعد عاش فى حيرة شديدة طيلة الفترة الماضية فبعد اتخاذه قرار العودة لشخصية "اللمبى" التي كتب بها شهادة تألقه وانطلاقته مع البطولات المطلقة من خلال فيلم "اللمبى وجولييت" قام المحيطين به بلفت نظره إلى انه ليس من الضرورة ان يحقق بنفس الشخصية نفس النجاح خاصة بعد مرور كل هذه الأعوام على تقديمها وتغير أذواق الجمهور فاستقر على فيلم أخر هو "تتح" الذي يعود من خلاله لتقديم شخصية التوأم الأول هو "تتح" الذي ينتمي لأسرة ثرية إلا انه يعانى من تخلف عقلي ويقوم بترك المنزل ذات يوم فتقوم الأسرة بنشر إعلانات بالصحف ترصد فيها مكافأة مالية كبيرة لمن يرشد عن مكانه.

أما الشخصية الثانية فى الفيلم فهي شبيه تتح الذى يقع فى يده الإعلان فيقرر انتحال شخصيته للحصول على الميراث وينجح فى إقناع الأسرة ثم تحدث مفاجأة بظهور تتح الحقيقي وأيضا قام المحيطين به بتنبيه الى ان هذا الموضوع ليس جديدا حيث سبق وتم طرحها بالعديد من الأفلام القديمة فقرر التراجع عنها .

اعتقال سعودي بعد مشاركته في برنامج احر بالخط العريض

القت السلطات القبض على سعودي تباهى بحياته الجنسية وبالتفصيل، خلال برنامج "احمر بالخط العريض" الذي تعرضه المؤسسة اللبنانية للارسال (ال بي سي)، حسبما افادت الخميس صحيفة اراب نيوز الناطقة بالانكليزية.

واعتقل مازن عبد الجواد في جدة (غرب) بعد ان شارك الاسبوع الماضي في حلقة ضمن البرنامج الذي يعرف بتناول مواضيع جريئة ذات طابع جنسي احيانا، ويحظى بمتابعة واسعة النطاق في المملكة.

وقال عبد الجواد خلال البرنامج انه قام باول علاقة جنسية بينما كان في الرابعة عشرة من العمر فقط ثم اخبر عن تفاصيل علاقاته الجنسية التي تلت.

واشار خصوصا الى استخدامه تقنية البلوتوث عبر هاتفه الجوال للدخول في علاقات مع سعوديات والحصول على مواعيد غرامية في المملكة التي يحظر فيها قطعا اختلاط الجنسين. كما اطلع الجمهور على وصفة لمادة مثيرة جنسيا.

وفي اعقاب مداخلته التلفزيونية تقدم حوالى مئة شخص بشكاوى ضد عبد الجواد امام السلطات القضائية ما اسفر عن اعتقاله بحسب الصحيفة التي اشارت ايضا الى انه يواجه امكانية ملاحقته بتهمة اقامة علاقات جنسية خارج الزواج.

ويمكن ان يحكم على الرجل بالسجن او الجلد.

ايهاب توفيق يهاجم عمرو دياب

يبدو أن الهجوم الشديد الذي يشنه ايهاب توفيق علي الفنان عمرو دياب لم ولن يتوقف، حيث انه مرشح للتصاعد خلال الفترة المقبلة خاصة بعد ردود الفعل العنيفة التي أعقبت تصريحات دياب الاعلامية الاخيرة بأنه يشعر بأنه وحيدا في الساحة بدون منافس متمنيا ان تعود اجواء المنافسة التي اتسم بها عصر التسعينات وهي التصريحات التي دفعت ايهاب توفيق بالرد بسخرية عليها مردد اغنية أم كلثوم: "عايز ترجع زي زمان قل للزمان ارجع يا زمان ".

رد ايهاب توفيق اثار ضده جمهور وعشاق دياب الذين شنوا ضده حملة هجوم شرسة وطالبوا بمقاطعة البومه الجديد "لازم تسمع "، متهمين توفيق بمحاولة الزج بدياب في مواجهة من اجل تسليط الضوء عليه وعلى البومه الجديد.

التصعيد الجديد في الحرب التوفيقية تجاه دياب اتضح خلال التصريحات التي أدلي بها لبرنامج "اللعب مع الكبار" بالتليفزيون المصري ففي البداية حاول ايهاب امتصاص غضب العمراوية، مؤكدا في تلميح واضح وصريح أنه ليس من صفاته انتقاد زملائه او النيل منهم خاصة وانه ليس مطربا مبتدئا حتي يلجأ الي تلك الوسيلة، ولكنه عبر عن ارائه عندما وجه اليه احد الصحفيين سؤالا حول تصريحات عمرو دياب الاخيرة.

وأضاف قائلا: "ذكاء عمرو شيء كويس وجميل، لكن في بعض الأوقات يتم تفسير هذا الذكاء بطريقة خطأ مما يجعله مكروهًا من جانب البعض".

وأكد توفيق أنه ليس هناك رئيس جمهورية للغناء، لكن فقط هناك وزراء كثيرون ابرزهم عمرو دياب ومحمد منير وايهاب توفيق .

ولم تسلم شركة روتانا من انتقادات توفيق اللاذعة حيث حملها مسئولية التراجع الفني للنجمين محمد فؤاد وخالد عجاج رغم انهما من افضل الاصوات الغنائية العربية مؤكدا ان الاحتكار الذي يعانيه الاثنين ادي الي ابتعادهما عن الساحة الغنائية وقد عاني كثيرا من تلك المشكلة الا انه تمرد عليها وقرر الحصول علي حريته الفنية.

الممثلات السوريات مقطعين بعض

أشاهد التراشقات والضربات المباشرة وغير المباشرة التي تكيلها "جومانا مراد" لزميلتها وبنت بلدها "سلاف فواخرجي"، وآخرها في برنامج "القصر" الذي تقدمه "شافكي المنيري".
تستطيع أن تدرك ببساطة أن هناك صراعا بين الاثنتين، وذلك بعدما جاءتا للقاهرة.. بالطبع "جومانا" سبقتها، ولا أرى أن الأمر كان يستحق تنافسا لأن الساحة مفتوحة ومتسعة للجميع، فلماذا يصبح الأمر مجرد معركة ثنائية؟!.
كان مسلسل "أسمهان" أحد محطات الصراع عندما لعبت بطولته "سلاف"، وحققت نجاحا كبيرا على الساحتين المصرية والعربية في رمضان الماضي.
تبدو "جومانا" كأنها تريد أن تسرق فرحة "سلاف" عندما تقول إن السيناريو كان لديها لمدة 6 أشهر، وعندما رفضته لضعف مستواه وافقت عليه "سلاف"، وعندما سألتها المذيعة عن رأيها في المسلسل لا تقول رأيا، فقط هي لم تشاهد، وبالتالي لا رأي لها!.
الغريب أن أول مرشحة لدور "أسمهان" والتي سبقت الجميع كانت "نانسي عجرم"، واعتذرت بدون أن تسيء إلى أحد، بل إنها نادرا ما تذكر أنها كانت مرشحة لأسمهان.لماذا تحدث أحيانا ثنائية في الصراع وعبر التاريخ، نجد مثلا "نادية الجندي" و"نبيلة عبيد" الصراع امتد نحو 25 عاما كانت كل منهما تسعى ليس فقط إلى نجاحها، ولكن قبل ذلك إلى تحطيم الأخرى، ثم هدأ الصراع في السنوات العشر الأخيرة، عندما صارتا خارج نطاق الخدمة السينمائية.
كما نجد أيضا صراعا حادا نشب -ولا يزال- بين "هيفاء وهبي" و"رولا سعد" وصل إلى أقصى حدود التشهير بين الطرفين، وأيضا "ميادة الحناوي" و"أصالة" ولم يتوقف صراعهما رغم الصلح المؤقت؟!.
المتأمل لحالة "سلاف" و"جومانا" يكتشف أن الأولى هي الأهدأ في صراعها، حتى لو صح أنها لا تدر خدها الأيمن بعد أن تتلقى صفعة على الأيسر، فهي أيضا عندما تجد مناسبة ترد عليها ولا تتوانى عن ذلك.
تعثر ونجاح
الخريطة السينمائية وأيضا التلفزيونية خاصة في مصر تستوعب كلتا النجمتين، وما هو أكثر من ذلك بدون صراع، ولا أرى أن أيا منهما تصلح لكي تكون بديلة للأخرى.
سينمائيا مثلا كان لسلاف تواجد في فيلمي "حليم" و"ليلة البيبي دول"، والحظ كان متعثرا، في الفيلم الأول رحل "أحمد زكي" قبل أن يصور مشاهده معها، وأسند دوره إلى ابنه "هيثم" ولم يصدق أحد قصة الحب بينهما للفارق في السنوات.. أما في فيلم "ليلة البيبي دول" أدت دور زوجة "محمود عبد العزيز" الذي يشتاق إليها، ولم يصدق أحد العلاقة نظرا للفارق أيضا في السنوات!.
بينما "جومانا" كان حظها سينمائيا أوفر، صحيح تعثرت في أول أفلامها "لحظات أنوثة"، وتبرأت من الفيلم، ولكنها بعد ذلك في فيلمي "كباريه" و"الفرح" حققت ولا شك نجاحا ملحوظا.
إلا أن ملعب الدراما شهد لصالح "سلاف" في مسلسل "أسمهان"، وكانت هي البطلة الرئيسية، بينما في "باب الحارة 3" المسلسل السوري الذي عرض أيضا في رمضان الماضي كانت "جومانا" بطلة مشاركة.
"جومانا" متواجدة إعلاميا أكثر، ولديها شركة خاصة تروج لأعمالها وأخبارها واعتذاراتها، بينما "سلاف" تتحرك بعيدا عن هذه الحالة الصاخبة إعلاميا.
هل حقا "جومانا" تكره بالضرورة "سلاف"؟، أتصور أن هذا ليس صحيحا، إلا أن بعض ممارسات "جومانا" حتى لو لم تُقصد توحي بذلك.. وتلك هي المشكلة والخاسر بالتأكيد هي "جومانا"!.
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

باسكال مشعلاني في حيلهم بينهم

الفنانة اللبنانية الجميلة باسكال مشعلاني وحلقة معها في البرنامج الكوميدي حيلهم بينهم والذي يقدمه عمرو سعد
شاهد بالاسفل


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

منح دراسية للراغبين في كندا

يوجد العديد من الهيئات داخل كندا التي تدير برامج المنح الدراسية ولكنها
عادة للطلبة الخريجين والأساتذة الذين يدرسون أو يبحثون في موضوع محدد. والدراسات الكندية هي واحدة من المجالات النموذجية التي تٌمنح لها المنح الدراسية. على الطلبة أيضاً أن يسألوا في بلادهم من خلال الهيئات الخاصة والعامة إذا كان يوجد أي مساعدات مالية تُقدم للطلبة الذين يرغبون في الدراسة في الخارج..
نحن نقدم هنا اسماء الهيئات والجامعات التي تقدم تلك المنح ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات او معلومات تفصيلية عن تلك الهيئات من خلال كتابة اسم الجامعة داخل مربع البحث المتخصص الموجود بموقعنا وسوف ترشدك الى اجراءات الحصول على تلك المنح
Canadian International Development Agency Scholarships
- العديد من المنح الدراسية المتوافرة للطلبة الذين يرغبون في إكمال دراساتهم في كندا.

International Council for Canadian Studies
- يتم منح العديد من المكافآت للتدريبات الدراسية والتخرج والخريجين الذين يعملون في مجال الأبحاث بكندا.



International Development Research Centre (IDRC) Funding
يقوم المركز الكندي لبحوث التنمية الدولية بتمويل أنشطة الأبحاث التي تقدم فائدة مباشرة للدول النامية وشعوبها.




International Scholarship Programs for Study in Canada
4- تقدم حكومة كندا منح للطلبة الدوليين للدراسة في كندا.


Ontario Graduate Scholarship Program(- هذا البرنامج مصمم لتشجيع التميز في الدراسات العليا على المستويين الماجستير والدكتوراه.


Quebec Exemption from Differential Tuition Fees
- تقوم حكومة مقاطعة كويبك بإعفاء الطلبة من المساهمات المالية الإضافية للطلبة المؤهلين لذلك.


Québec Merit Fellowships Program for Foreign Students
- المنح الدراسية لأبحاث الدكتوراه، والمنح الدراسية لدراسات الزمالة بعد الدكتوراه، والأبحاث قصيرة المدى أو المنح للتطور المهني.


The Rotary Foundation's Ambassadorial Scholarships

أكبر برامج التمويل الخاص للمنح الدراسية الدولية في العالم وتمنح أكثر من ألف منحة دراسية في العام.


Visiting Fellowships in Canadian Government Laboratories
- يقدم مجلس البحوث القومي منح تدريبية للبحوث للعلماء والمهندسين الناشئين والواعدين.


The Trudeau Foundation Doctoral Scholarships Programme - كل عام يتم تقديم خمسة عشر منحة جديدة للمرشحين لدرجة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية والإنسانية.

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

فنانون وفنانات ظلمتهم الحياة

لا تحاول‮ ‬عزيزي‮ ‬القارئ أن تقرأ الطالع أو تستشف الغيب‮.. ‬لا تحاول الرهان علي‮ ‬الأيام لانها متقلبة وحركتها دائمة‮.. ‬وفي‮ ‬سيرها تحمل سرها الذي‮ ‬ترفض البوح به‮.‬

إذا جندت كل حواسك وركزت انتباهك مع حركة الأيام‮.. ‬فسوف تكتشف شيئاً‮ ‬خطيراً‮ ‬وهو‮ »‬إن الثابت في‮ ‬الحياة هو التغيير‮« ‬فكم من بناء شامخ اخترقته التصدعات وأحالته الأيام إلي‮ ‬كوم تراب‮.. ‬وكم من شخص‮ ‬غني‮ ‬طاله الفقر وطحن عظامه‮.. ‬وكم من فنان ضاقت به الحياة وتلاشت أضواء الدنيا أمام عينيه‮.. ‬للأيام عزيزي‮ ‬القارئ فلسفة وعليك أن تأمن مكرها وتعمل ألف حساب لغدرها‮.‬ قبل الرحيل حاولت الفنانة الكبيرة أمينة رزق استغلال موقعها كعضو مجلس شوري‮ ‬في‮ ‬تأمين الفنان وأن‮ ‬يكون له حق الأداء شأنه شأن الشاعر والملحن وتحمس الجميع لمشروع حق الأداء الخاص بالممثل ولكن تم إجهاض التجربة ودفن المشروع في‮ ‬درج بلا عنوان‮.. ‬منذ أيام قليلة تحرك الدكتور أشرف زكي‮ ‬نقيب الممثلين وراح‮ ‬يبذل كل ما في‮ ‬وسعه لإحياء مشروع حق الأداء الخاص بالممثل‮.. ‬ونحن بدورنا نتمني‮ ‬ان‮ ‬يخرج المشروع للنور ففي‮ ‬استعراض سريع لحياة عدد كبير من الفنانين اكتشفنا انهم ماتوا من الجوع والفقر‮.. ‬ورحلوا عن دنيا الوجود في‮ ‬صمت‮ ‬يؤكد أن الكل تخلي‮ ‬عنهم وأنهم دفعوا الثمن‮ ‬غالياً‮.‬

في‮ ‬السطور القادمة نحاول استعراض حياة بعض النجوم الذين ذاقوا مرارة الفقر وذل الاحتياج‮.‬ 1‮-

‬فاطمة رشدي ولدت فاطمة رشدي‮ ‬في‮ ‬3‮ ‬فبراير‮ ‬1908‮ ‬بالإسكندرية‮.. ‬بدأت حياتها الفنية مبكراً‮ ‬عندما كانت في‮ ‬التاسعة من عمرها حيث أسند لها أمين عطا الله دوراً‮ ‬في‮ ‬إحدي‮ ‬مسرحياته كما كانت تؤدي‮ ‬أدواراً‮ ‬غنائية ثانوية في‮ ‬بدايتها وظهرت علي‮ ‬المسرح مع فرقة عبدالرحمن رشدي،‮ ‬ثم انضمت بعد ذلك إلي‮ ‬فرقة الجزايرلي‮ ‬ثم تعرفت بـ‮ »‬عزيز عيد‮« ‬فلقنها درساً‮ ‬في‮ ‬القراءة والكتابة وأصول التمثيل‮.. ‬وعندما شاهدها المطرب سيد درويش عام‮ ‬1921‮ ‬دعاها للعمل بفرقته التي‮ ‬كونها بالقاهرة‮..

‬ومرت الأيام وأصبحت فاطمة رشدي‮ ‬نجمة كبيرة ولها بريق خاص وفي‮ ‬عام‮ ‬1929‮ ‬ذهبت إلي‮ ‬بيروت ولقيت إقبالاً‮ ‬كبيراً‮ ‬من جانب محبيها ولقبت بصديقة الطلبة‮.. ‬وأقام لها الطلبة حفلا كبيرا لتكريمها‮..‬ تزوجت فاطمة رشدي‮ ‬بعد انفصالها عن عزيز عيد من المخرج كمال سليم الذي‮ ‬أسند إليها أهم أدوارها وهو دورها في‮ ‬فيلم‮ »‬العزيمة‮« ‬كما تزوجت من المخرج محمد عبدالجواد وعاشت بعيداً‮ ‬عن الأضواء لسنوات طويلة ثم تزوجت رجل أعمال من الصعيد وفي‮ ‬51‮ ‬تزوجت من ضابط شرطة‮.. ‬اعتزلت فاطمة رشدي‮ ‬الفن في‮ ‬أواخر الستينيات وانحسرت الأضواء عنها مع التقدم في‮ ‬السن وضياع الصحة والمال وكانت تعيش في‮ ‬أواخر أيامها في‮ ‬حجرة بأحد الفنادق الشعبية في‮ ‬القاهرة،‮ ‬وعندما كشفت جريدة الوفد عن حياتها البائسة تدخل الفنان فريد شوقي‮ ‬لدي‮ ‬المسئولين لعلاجها علي‮ ‬نفقة الدولة وتوفير المسكن الملائم لها وتم ذلك بالفعل حيث حصلت علي‮ ‬شقة لكن القدر لم‮ ‬يمهلها لتتمتع بما قدمته لها الدولة وماتت فاطمة رشدي‮ ‬وحيدة في‮ ‬حجرة ضيقة تفوح منها رائحة لا تحتمل في‮ ‬23‮ ‬يناير‮ ‬1996‮ ‬عن عمر‮ ‬يناهز‮ ‬84‮ ‬عاماً‮.‬

هكذا انتهت حياة فاطمة رشدي‮ ‬فقيرة مؤلمة وخالية من أي‮ ‬بهجة ومن أهم أفلامها‮ - ‬تحت سماء مصر‮ - ‬الزواج‮ - ‬ثمن السعادة‮ - ‬العزيمة‮ -.‬ 2‮- ‬عبدالفتاح القصري اشتهر عبدالفتاح القصري‮ ‬بقامته القصيرة وشعره الأملس وإحدي‮ ‬عينيه التي‮ ‬أصابها الحول‮.. ‬كان نجماً‮ ‬في‮ ‬عالم الكوميديا‮.. ‬صحيح أن القصري‮ ‬لم‮ ‬يلعب بطولة مطلقة وكان‮ ‬يظهر في‮ ‬خانة السنيد للبطل ورغم ذلك استطاع ان‮ ‬يسرق الكاميرا من الجميع‮.. ‬ولد عبدالفتاح القصري‮ ‬في‮ ‬15‮ ‬أبريل‮ ‬1905‮ ‬وتوفي‮ ‬في‮ ‬1964‮ ‬وكان والده ثرياً‮ ‬يعمل في‮ ‬تجارة الذهب ولكنه رفض العمل معه واقتحم عالم التمثيل حيث التحق بفرقة عبدالرحمن رشدي‮ ‬ثم فرقة نجيب الريحاني‮ ‬ثم بفرقة إسماعيل‮ ‬ياسين ظهر في‮ ‬63‮ ‬فيلماً‮ ‬منها‮: »‬سكر هانم،‮ ‬نداء القلب،‮ ‬عروسة البحر،‮ ‬حسن ومرقص وكوهين،‮ ‬سي‮ ‬عمر،‮ ‬عودة طاقية الإخفاء‮« ‬ورغم الشهرة والثراء جاءت نهايته مؤلمة وصادمة لكل من اقترب منه حيث أصيب بمرض نفسي‮ ‬أفقده لذة وسحر الحياة ثم فقد بصره واصابه الشلل وقامت شقيقته التي‮ ‬كان‮ ‬يقيم معها ببيع الشاي‮ ‬والسكر في‮ ‬قراطيس من أجل توفير الدواء والطعام لشقيقها المريض‮.. ‬المدهش والغريب ان جنازة هذا الرجل الذي‮ ‬أضحك الملايين سار فيها ثلاثة من أقاربه والفنانة نجوي‮ ‬سالم‮.. ‬وهكذا انتهت حياة فنان وهب حياته في‮ ‬صنع الابتسامة‮.‬ ‬علي‮ ‬الكسار ممثل كوميدي‮ ‬كبير ولد في‮ ‬القاهرة وعمل في‮ ‬بداية حياته بمهنة السروجي‮ ‬وهي‮ ‬ذات المهنة التي‮ ‬كان‮ ‬يشتغل بها والده ثم اتجه إلي‮ ‬العمل بالطهي‮ ‬مع خاله وفي‮ ‬تلك الفترة اختلط بالنوبيين واتقن لهجتهم وكلامهم وفي‮ ‬عام‮ ‬1907‮ ‬كون أول فرقة مسرحية له وسماها‮ »‬دار التمثيل الزينبي‮« ‬ثم انتقل إلي‮ ‬فرقة‮ »‬دار السلام‮« ‬بحي‮ ‬الحسين‮.. ‬ذاعت شهرته ودخل في‮ ‬منافسة حامية مع الكوميديان الكبير نجيب الريحاني‮ ‬وابتدع شخصية‮ »‬عثمان عبدالباسط‮« ‬النوبي‮ ‬لمنافسة شخصية‮ »‬كشكش بيه‮« ‬التي‮ ‬كان‮ ‬يقدمها الريحاني‮ ‬والحقيقة ان الشخصية نجحت نجاحاً‮ ‬عظيماً‮ ‬ولاتزال خالدة في‮ ‬ذاكرة التمثيل العربي‮.. ‬سافر إلي‮ ‬الشام وقدم مسرحياته هناك ولاقت نجاحاً‮ ‬كبيراً‮ ‬وبعد ذلك مر بأزمة مالية أدت إلي‮ ‬إغلاق مسرحه بالقاهرة بعد ان قدم ما‮ ‬يزيد علي‮ ‬160‮ ‬عرضاً‮ ‬مسرحياً‮ ‬واتجه بعد ذلك إلي‮ ‬السينما وقدم فيها عدداً‮ ‬من الأفلام الناجحة من أشهرها‮: »‬بواب العمارة،‮ ‬عثمان وعلي،‮ ‬ممنوع الحب،‮ ‬ألف ليلة وليلة،‮ ‬الساعة‮ ‬7،‮ ‬علي‮ ‬بابا والأربعين حرامي‮« ‬ومات الكسار فقيراً‮ ‬ورحل في‮ ‬صمت شأنه شأن عبدالفتاح القصري‮ ‬والعظيمة فاطمة رشدي‮.‬

‬شرفنطح ولد عام‮ ‬1886‮ ‬واشتهر باسم‮ »‬شرفنطح‮« ‬عمل في‮ ‬فرقة سيد درويش وأيضاً‮ ‬في‮ ‬فرقة جورج أبيض وله أكثر من‮ ‬40‮ ‬عملا‮.. ‬ومن أهمها‮: ‬سعاد الغجرية،‮ ‬مخزن العشاق،‮ ‬أحلام الشباب،‮ ‬خبر أبيض،‮ ‬السر في‮ ‬بير،‮ ‬صيت ولا‮ ‬غني‮. ‬كان معروف عن محمد كمال المصري‮ ‬الشهير بـ‮ »‬شرفنطح‮« ‬حبه الشديد للفلوس وقيل انه كان‮ ‬يلف فلوسه في‮ ‬حزام حول بطنه ولكن مرضه الشديد لم‮ ‬يحمه من تقلبات الزمن حيث‮ ‬غافله المرض واحتل جسده وعلي‮ ‬أثر ذلك تبخرت ثروته ورحل أيضاً‮ ‬وهو‮ ‬يشكو من قسوة الفقر ومرارة الاحتياج

‮- ‬سعاد حسني كانت سعاد حسني‮ ‬تلك النجمة التي‮ ‬صنعت مجدا من ذهب‮.. ‬تعاني‮ ‬في‮ ‬أيامها الأخيرة وحاول عدد كبير من الفنانين مساعدتها في‮ ‬تحمل نفقات علاجها ولكنها كانت ترفض‮.. ‬كان كبرياؤها‮ ‬يأبي‮ ‬ان‮ ‬ينكسر أو‮ ‬ينهزم مهما كانت الظروف صعبة والواقع مؤلماً‮.‬

هناك نجوم مازالوا علي‮ ‬قيد الحياة ولكنهم‮ ‬يعانون من ضيق الحال وخشونة العيش أمثال‮: ‬المنتصر بالله وجورج سيدهم وفؤاد خليل ونظيم شعراوي،‮ ‬وعلي‮ ‬النقيب أشرف زكي‮ ‬التحرك وبذل الجهد حتي‮ ‬يخرج مشروع حق الأداء العلني‮ ‬للنور ويشعر الممثل بالامان ولا‮ ‬يخاف مما هو قادم من رحم الغيب‮.‬


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

حدث في السعودية

اعلنت الحكومة السعودية ومنظمة العفو الدولية، ان سعوديا دين بجريمة مزدوجة، قد قطع رأسه الجمعة ثم عرضت جثته المصلوبة في احدى ساحات الرياض.
وجاء في بيان للحكومة نشرته وكالة الانباء السعودية ان احمد العنزي قد قطع رأسه لاقدامه قتل والده وابنه في الرياض هذه السنة. واتهم ايضا بممارسات جنسية شاذة.
ودانت منظمة العفو الدولية هذا الاعدام والصلب في بيان.
وقالت منظمة الدفاع عن حقوق الانسان ان "الذين يحكم عليهم بالاعدام غالبا ما لا يحاطون علما بسير الاجراءات القانونية ضدهم وبموعد تنفيذ حكم الاعدام حتى صباح اليوم الذي يقتادون فيه لاعدامهم".وهذا الحكم بقطع الرأس يرفع الى 38 عدد الاعدامات في السعودية منذ بداية 2009، كما يفيد احصاء لوكالة فرانس برس اعدته بالاستناد الى الاعلانات الرسمية.
وفي 2008، اعدم مائة وشخصان لجرائم مختلفة في البلاد

من تعليقات القراء

شرع الله فوق كل شئ ونتمنى أن يطبق شرع الله في أرجاء العالم ..
لكن
هذه المنظمة يديرها صهاينة ...

أين دور هذه المنظمات الكاذبة أثناء حرق غزة أين دور هذه المنظمات المزيفة أثناء موت وحرق شعب غزة وفلسطين وسب ونهب وتشريد الشعب الفلسطينى ؟؟؟
أين دور هذه المنظمات في الحرب علي الشيشان وموت ألاف الأبرياء ؟؟؟
أين دور هذه المنظمات أثناء الحرب على الشعب العراقي والبوسنة والهرسك ؟؟؟
انها منظمات كاذبة وهي مميات تديرها عصابة يهودية تشكل حسب أهوائهم

*******************
رغم انه مش مكتوب هو قتلهم لية بس لو غلطان ياخد عقابة انما يتصلب ويعرضو جثتة لييييييييييية فاكرين ان كده الناس هتخاف والجريمة هتنتهي
كل العالم بتتقدم ماعدا العرب عايشين الفين سنة لورا

******************
العقاب مبالغ فيه

كان من الممكن اعدامه بدون قطع الرأس ولا الصلب ولا يوجد داعى لأن يتم عرضه للعوام
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

شرح لكيفية فتح حساب والتعامل مع موقع فيس بوك

شرح مبسط لكيفية فتح حساب وانشاء صفحة خاصة بك على موقع الفيس بوك الشهير الشرح باللغة الانجليزية وهناك فيديو مبسط وسهل الفهم

How to Set Up a Facebook Account. It seems like everyone these days is on Facebook, and you may be wondering what it takes to get your own account. Facebook is a social network site. How To Set Up A Profile On Facebook. On your Facebook setup homepage, there is the option to enter a city or town. .... Why Is My Facebook Account Not Working Correctly? When you first set up a Facebook account, you have the opportunity to search your email address book for possible friends and contacts. Facebook Account Setup and Customization Your Facebook Account Setup. Your FaceBook Account Customization. Your Facebook online Social Network and Friends. Multimedia Tutorials.
شاهد الفيديو


وهذا فيديو يشرح كيفية اضافة كثير من الاصدقاء على الفيس بوك وبسهولة

مقلب الزبال في البنت الجميلة

شاهد بالاسفل

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

كيف ترسل رسائل نصية عبر ايميلك الشخصي

Send text messages to most phones through your e-mail account. For a compiled list of most major cell phone carriers
الفيديو بالاسفل

تحذيرات من سفر العمالة المصرية الى الجزائر

حذرت وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادى العمالة المصرية المتوجهة إلى العمل بالجزائر من مغبة التعامل مع السماسرة والوسطاء بما يروجونه من عقود عمل وهمية تسبب ضياع حقوقهم ومكتسباتهم الاقتصادية والاجتماعية.
وشددت الوزيرة على ضرورة التزام العمالة بالرجوع إلى الوزارة لاعتماد عقود عملهم وتوثيقها من خلال مكتب التمثيل العمالى التابع لها بالجزائر العاصمة، والذى يقوم بالتأكد من جدية تلك العقود وجدية أصحاب الأعمال بما يضمن الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الجزائر.
واكدت الوزيرة أن أوضاع العمالة المصرية بالجماهيرية الليبية مستقرة، وأنها تحاط بكافة أنواع الرعاية والحماية من جانب الجهات والسلطات الليبية المعنية.
ودعت العمالة المصرية المتوجهة إلى العمل بالاراضى الليبية إلى ضرورة الالتزام باتباع الإجراءات القانونية لدخول الجماهيرية وفقا لعقود عمل موثقة ومعتمدة من الوزارة ومكتبى التمثيل العمالى التابعين لها فى طرابلس وبنغازى وذلك لضمان عدم مخالفتهم للقواعد والشروط التى تنظم سوق العمل فى الجماهيرية الليبية.
وناشدت وزيرة القوى العاملة جميع العمالة المصرية المتواجدة بالجماهيرية الليبية بضرورة الالتزام بالمهلة الممنوحة لتقنين أوضاعها - بالنسبة للعمالة المتواجدة بشكل غير قانونى - التى تنتهى أواخر يونيو الحالى.

وشددت عائشة عبد الهادى على مسئولى مكتبى التمثيل العمالى فى طرابلس وبنغازى بضرورة تكثيف تواصلهما مع العمالة المصرية خلال الفترة القادمة، ومساعدة العمالة التى تعمل بالقطاع غير المنتظم على تقنين أوضاعها والعمل على حل أية مشكلة قد تواجههم وموافاة الوزارة بتقارير دورية أولا بأول .

كانت مصر قد افتتحت مكتبا للتمثيل العمالى فى الجزائر فى شهر مارس الماضى بهدف تذليل وحل كافة العقبات والمشاكل التى قد تواجه العمالة المصرية فى الأراضى الجزائرية حيث يتولى المستشار العمالى مهمة مراجعة عقود العمل الجديدة بعد التأكد من صحتها من كافة الجوانب سواء كانت فى الجزائر أو مصر.

صور باراك اوباما في مصر والاهرامات وهيلاري كلينتون بالحجاب

قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بزيارة يوم الخميس للقاهرة وبعض معالمها التاريخية والقي خطابه بجامعة القاهرة الذي وصف بالتاريخي .
وقام الرئيس أوباما بعد المباحثات الثنائية مع الرئيس مبارك بزيارة جامع السلطان حسن وتجول داخل المسجد واستمع الى شرح عن منشآته المعمارية التى تعبر عن حضارة وتاريخ مصر الإسلامية.
وقد أبدى أوباما إعجابه بما شاهده من الفن الإسلامي وما يعكسه المسجد من عراقة مصر والفن الإسلامي.
وبدا أوباما منبهرا بالتحفة المعمارية الفريدة لمسجد ومدرسة السلطان حسن، الذى توقف داخله عنصر الزمن، وتجاوز معه اوباما المدة المقررة لزيارته وهى ثلاثين دقيقة.
وبعد ذلك توجه اوباما الى جامعة القاهرة مباشرة لإلقاء خطابة الهام والمرتقب والذي كان ينتظره الملايين حول العالم .
وحرص أوباما على الاستمتاع بجولته فى منطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة ، حيث تحرر من الرسميات وارتدى بنطلون جينز أبيض و"تي شيرت" أزرق وحذاء رياضي ونظارة شمس سوداء.
وقد بدت السعادة واضحة على ملامح الرئيس الأمريكى خلال جولته التى حرص على التقاط الصور التذكارية له أمام منطقة الأهرامات وأبو الهول الذى نال إعجاب أوباما بشكل ملحوظ ووقف أكثر من مرة لاستطلاع أبوالهول من كافة الاتجاهات.
وقد غادر اوباما مصر بعد انتهاء زيارته إلى أهرامات الجيزة.
ملخص ما قام به الرئيس الأمريكي اوباما فى القاهرة من خلال الصور














اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

شعبولا ينتقد منى الشاذلي باغنية عن الكلب اوسكار

انتهى الشاعر الغنائي إسلام خليل من كتابة أغنية جديدة للمطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، يهاجم فيها المذيعة المصرية مني الشاذلي، بسبب استضافتها للكلب "أوسكار" خلال برنامجها "العاشرة مساء" على قناة دريم الفضائية، والحديث عنه أكثر من نصف ساعة في الوقت الذي تعاني فيه الأمة من مشكلات وأزمات تحتاج لنصف هذا الوقت لمناقشتها، بحسب تعبيره.
وقال خليل كنت أجلس في منزلنا أكتب "تتر" مسلسل تليفزيوني سيعرض خلال شهر رمضان، إلى جانب متابعتي للبرامج الإخبارية، فوجدت الإعلامي معتز الدمرداش يتحدث عن الكلب أوسكار، وعن رفض وزير الزراعة مقابلته، ولأن الحديث لم يعجبني فقد غيرت القناة، وانتقلت إلى برنامج منى الشاذلي فوجدتها مستضيفة للكلب المذكور، ومعه مترجمة ومختصة بحقوق الحيوان اسمها أمينة أباظة، وظلوا لأكثر من ساعة يتحدثون عن الكلب، وعن الحالة النفسية السيئة التي عاشها فور رفض وزير الزراعة مقابلته، لتأتي مكالمة هاتفية من مكتب الوزير، لتؤكد أنه كان مشغولا، وأن هذا كان سبب الرفض، فاستغربت جدًّا: كيف تتم استضافة كلب، ويجلس على نفس الكرسي الذي جلس عليه كبار الفنانين والوزراء والعلماء ليتحدثوا عن كلب، في الوقت الذي تعاني فيه مصر والوطن العربي من عدد كبير من المشكلات والأزمات، فاستفزني الأمر، وقررت كتابة أغنية انتقد فيها المهازل التي تحدث، وعرضت الفكرة فور كتابتها على شعبان الذي أعجب بها، وقرر غناءها فورا.
ويضيف خليل أن كلمات الأغنية كلها تمت كتابتها من خلال العبارات والألفاظ التي قيلت خلال الحلقة، وتقول: كلام قالوه عزالي اللي مالهمش قلب.. بيعاتبوا منى الشاذلي على استضافة كلب.. نسينا الهم الأزلي وتعب الشعب البسيط.. والست منى جايبالنا كلب خليط.. الناس كلها متغاظة زحمة وفقر وعذاب.. والست أمينة أباظة زعلانة ع الكلاب.
وينهي خليل الأغنية بقوله: "يا سلام ع الوقت لما معاكي يا منى بيضيع.. أهي دي البرامج وأهي دي المواضيع".


عصام يحذر من النار
من ناحية أخرى، انتهى إسلام من كتابة أغنيتين لعصام بن شعبان عبد الرحيم، عقب طلب شعبان منه ذلك، وقال خليل: طلب مني شعبان كتابة أغنيتين لعصام ابنه، حتى يفسحا له الطريق لتحقيق بعض النجاح والنجومية، وبالفعل كتبت له أغنيتين؛ الأولى أدعو من خلالها مطربات العري كليب، أمثال نانسي وهيفا ونجلا وماريا ودانا إلى الاحترام وارتداء ملابس محترمة؛ لأن الفن الهادف لا يكون من خلال الملابس الخليعة والحركات المثيرة، ولكني فوجئت بعصام في أثناء تسجيل الأغنية يضيف لها لفظ "ها تخش النار" ليزيد من سخونة الأغنية التي تقول كلماتها:

كله عادي خلاص يا دادي وكله كت.. ولسه واحدة واحده كله بكره هايبقى ملط.. من بوسي لنجلا.. ومن طشت لعجلة من نفخ لشفط ولا انا خرفت.. واللي مش خايفة ما هي فاضيه وهيفا".

ويضيف خليل: أما الأغنية الثانية التي كتبتها لعصام أيضًا، فأدعو من خلالها كل المطربين والممثلين إلى الصلاة وإقامة شعائر الله وأداء الزكاة والحج وباقي أركان الإسلام الأساسية، وتقول كلمات هذه الأغنية: ياريت نصلي لوجه الله.. ما ننسهوش ولا يوم نعصاه.. يا عمرو صلي.. يا فؤاد صلي.. يا هنيدي صلي.. يا هيفا صلي.

ومن ناحية أخرى يستكمل إسلام خليل كتابة باقي مشاهد الفيلم السينمائي الجديد "شعبولا"، الذي يروي حياة شعبان عبد الرحيم ويقوم ببطولته شعبان مع أبنائه

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

هل تنجح جوجل في اقناع المعلنين العرب

بعد تراجع الإنفاق الإعلاني في ظل استمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية, تبذل مؤسسة موقع جوجل الإلكتروني جهودا من أجل استقطاب المعلنين المعلنين في المنطقة الأقل تضرراً من تداعيات الأزمة العالمية، ولا تزال تحظى بسيولة مالية في ضوء التحسن التدريجي في أسعار النفط.واجتمعت جوجل مع وكالات عالمية تعمل في الدعاية والإعلان في دولة الإمارات، وأكدت ان الاجتماع يهدف إلى توجيه هذه الوكالات في اتجاه "النقاط الساخنة في عالم الإنترنت"، الذي بات الخيار الأفضل للمعلنين في ضوء خفض النفقات لتجاوز أزمة المال العالمية.
واستمر الحدث ليومين، حضره فريق حلول "أدووردز" من جوجل وشارك فيه أكثر من 100 أخصائي من وكالات إعلان مختلفة تعمل في الدولة، حيث هدفت جوجل إلى مساعدة الوكالات في فهم سلوك مستخدمي الإنترنت، وكيفية تسخير أدوات "الويب" للوصول إليهم.
وقال مدير تطوير أعمال جوجل في الإمارات حسني الخفش، في تصريحات نقلتها صحيفة الحياة اللندنية, أن جوجل تهدف إلى تزويد الوكالات بالأدوات والمعلومات التي تساعدهم على توجيه عملائهم إلى الإنترنت في هذه الأزمة المالية.
وأجرت "جوجل" استبياناً ضم 1410 مستخدمين في الإمارات، لجمع معلومات عن سلوكياتهم في التسوق، مما مكنها من رسم صورة دقيقة لطبائعهم في البحث على الإنترنت وتفاعلهم معها لشراء ما يحتاجونه.وشهدت المنطقة نمواً بنسبة 1000 %، تعد الأكبر على مستوى العالم في قطاع الإنترنت بين 2000 و2007. وارتفع عدد مستخدمي الإنترنت 44 % بين 2007 و2008.
وأظهر الاستبيان أن أكثر من 69 % اشتروا سلعاً عبر الإنترنت. وبالنسبة إلى المقيمين في الإمارات، يعتبر الإنترنت أكثر "وسائل المعلومات" المستخدمة عند البحث عن خيارات شراء عبر مجموعة واسعة من الفئات ومنها الكاميرات الرقمية، كاميرات الفيديو، الهواتف النقالة، السيارات، إلى حجوزات الفنادق.
وأوضح 81 % من المشاركين في الاستبيان أن محركات البحث تعد أكثر المصادر المستخدمة للبحث عن المعلومات إلكترونياً، تليها المواقع الإلكترونية للشركات المصنعة 48 %، الأدلة الإلكترونية والقوائم المحلية 27 %، المواقع الإلكترونية الخاصة بالمتاجر 26 %، كما ينتشر استخدام مواقع المزادات الإلكترونية 25 %.
وفي حين أشار ثلث المشاركين في الاستبيان أن الأزمة الحالية، لم تؤثر على عاداتهم الشرائية، فإن نسبة مشابهة أكدت أن التدهور الاقتصادي الأخير أدى إلى تقليص حجم إنفاقهم الإلكتروني

فيديو طريف للعبة الدومينو باجهزة كمبيوتر

Domino PCs: The Real Thing: 86 PCs in a row! The Original
شاهد بالاسفل

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

إلغاء شرط مرور 5 سنوات للالتحاق بالتعليم المفتوح

أثار قرار المجلس الأعلى للجامعات إلغاء النظام الذي يقضي بضرورة مرور خمس سنوات على طلاب الثانوية العامة للالتحاق ببرامج التعليم المفتوح بالجامعات الحكومية ارتباكا وقلقا في الكليات الحكومية والجامعات الخاصة.

وكان المجلس برئاسة الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي قد اتخذ قرارا الخميس الماضي قرارا بالسماح لحملة الثانوية العامة هذا العام بالتقدم مباشرة إلى هذه البرامج من التعليم في جميع التخصصات بحد أدنى 50% وكذلك إمكان دراسة الطالب لبرامج في جامعة أخري غير المقيد بها ولا تتوافر في جامعته الأصلية وذلك وفقا لاتفاقيات سيتم إبرامها بين الجامعات الحكومية‏.‏

وقال المجلس ان هذه الخطوة تأتي لتخفيف العبء على الأسرة المصرية والطلاب للبحث عن مكان للحصول على شهادة جامعية خاصة مع ارتفاع الحد الأدني للقبول بالكليات الجامعية الحكومية والتوسع في التعليم عن بعد والتعليم المفتوح خاصة بعد قرار الرئيس حسني مبارك في العام الماضي بإنشاء وبدء الدراسة بالجامعة الإلكترونية الجديدة التي تبدأ العام الدراسي الجديد‏.‏

لكن هذا القرار يساوي بين الحاصلين على الثانوية العامة بمجموع 50% وبين من حصلوا على على مجموع يزيد عن 90%.

وعلى سبيل المثال أصبح بإمكان الطالب الحاصل على الثانوية العامة بمجموع 50% ان يلتحق بكلية الاعلام بالتعليم المفتوح بينما تقبل كلية الاعلام - التى تعد واحدة من كليات القمة - بالجامعات الحكومية الاخرى من مجموع يزيد عن 93%.

والامر نفسه مع كليات التجارة والزراعة والاداب والحقوق ودار العلوم التي شهدت الاعوام الماضية ارتفاعا في مجموع الالتحاق بها.

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم العالى إن قرار المجلس الاعلى للجامعات سيتسبب في كارثة كبرى للتعليم الجامعي في مصر.


التعليم الخاص مهدد

كما تسبب قرار المجلس الأعلي للجامعات حول قبول حملة الثانوية العامة بكليات التعليم المفتوح بالجامعات الحكومية بخيبة أمل لأصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة نظراً لعزوف الطلاب عن الالتحاق بالجامعات والمعاهد الخاصة لارتفاع أسعارها مقارنة بالتعليم المفتوح.

وصرح مصدر مسئول بالتعليم العالي بأنه يتم وضع دراسة لقبول حملة الثانوية العامة بالتعليم المفتوح بنسب ثابتة لإعطاء الفرصة للتعليم الخاص لقبول طلاب بحيث يستمر في النجاح في المؤسسات التعليمية الخاصة.

وكانت لجنة التعليم بمجلس الشعب برئاسة الدكتور شريف عمر رئيس اللجنة‏،‏ قد أرسلت الاربعاء خطابا للدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي يطلب فيه إلغاء شرط الخمس سنوات من جميع الجامعات الحكومية لبرنامج التعليم المفتوح.

وتضم برامج التعليم المفتوح حاليا نحو ‏85‏ ألف طالب وطالبة وتقوم الجامعات حاليا بتطويرها من خلال تخصصات جديدة ونوعية مختلفة من برامج الجامعات التقليدية‏.

وسوف يفتح القرار الجديد الباب أمام جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات من خلال برامج تعليمية جديدة معتمدة ومعادلة من المجلس الأعلي للجامعات.

ويدرس في برنامج التعليم المفتوح بجامعة القاهرة فقط حاليا نحو ‏60‏ ألف طالب وطالبة.

وتضم برامج التعليم المفتوح تخصصات التجارة بأنواعها في المعاملات المالية والتجارية وإدارة الأعمال والزراعة في تكنولوجيا استصلاح الأراضي واستزراع الأراضي الصحراوية والحقوق في برامج الدراسات القانونية العملية والآداب في اللغة الانجليزية وآدابها‏.‏

وسوف تقبل برامج التعليم المفتوح بالاضافة للجامعة الإلكترونية جميع الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة المصرية وكذلك الدبلومات الفنية وفقا للتخصصات‏ وكذلك طلاب المعاهد والمدارس الأزهرية بنفس القواعد والشروط التي تضمن إتاحة الفرصة للجميع لاستكمال دراستهم الجامعية وفقا للتخصص في الشهادات المعادلة للثانوية العامة‏.‏

ومن المقرر ان يبدأ مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة قبول الطلاب الجدد بداية من شهر اغسطس القادم

مصري يسيطر على السوق العالمى لمنتجات الكشمير

هو شاب طموح ومثقف، يعرف جيدا كل خبايا المجال الذى يعمل به، ولا يتوانى عن جمع المعلومات التى تفيده فى عمله من مصادرها الأصلية.

اختار مجالا جديدا لم يسبقه إليه أحد فى مصر والعالم العربى، واستطاع فى خلال سنوات قليلة للغاية أن يتحكم فى ثلاثة أرباع الإنتاج العالمى من هذا الفن، وأصبح يصدر إنتاج مصنعه إلى انجلترا وكندا وفرنسا واليابان فضلا عن البلاد العربية، إنه رجل الأعمال عماد الدين فاروق خبير تحف وأثاث ومنتجات كشمير وأول عربى يتخصص فى إنتاج وتجارة هذا الفن العريق.

وقد أجرينا معه الحوار التالي حول نشاطه التجاري والأعمال التي يقوم بها:

لماذا تخصصت فى مجال تجارة تحف وأثاث ومنتجات كشمير على سبل التحديد؟

- لقد قمت مع شريكى بدراسة متأنية للغاية لسوق الفنون اليدوية فى العالم كله، واكتشفنا أن محبى الاقتناء بشكل عام يفضلون دائما الأشياء النادرة والقيمة فى نفس الوقت، وأن التعامل مع هذه الشريحة من الناس لابد أن يتم بحرص شديد لأنهم أذكياء ومثقفون وواسعو الإطلاع.

ومن دراستنا للسوق وجدنا أن الخطاب السائد بين المنتجين هو تركيز الدعاية لمنتجاتهم عن طريق وصفها بالندرة والتميز ثم يكتشف المستهلك بعد ذلك أن هذا غير صحيح فينصرف عنهم وعن منتجاتهم، ولذلك فقد كان السؤال الذى طرحناه على أنفسنا هو كيف نقدم فنا يدويا جديرا بالاقتناء ومتميزا فى نفس الوقت؟.

وبعد مرحلة طويلة من البحث وجدنا أن كشمير منطقة فنون تاريخية عريقة وفيها أمهر فنانى الحفر على الخشب فى العالم، وأنها منطقة بكر ومنتجاتها تقترب كثيرا من أذواقنا الشرقية والإسلامية، ومن هنا كان اختيارنا للتخصص فيها.

وما هى أهم وأشهر الفنون التى تشتهر بها منطقة كشمير وتميزها عن مناطق صناعة الأثاث الأخرى فى العالم؟

- كشمير تتميز بوجود عدد من أمهر فنانى الحفر بين أبنائها وهم يشتهرون بفن الـ "بابيه ماشيه" وهو فن الورق الممضوغ، فقد كان الكشميريون يجلبون الأرز ويقومون بغليه فى الماء ثم ينزعون قشره، ويضيفون إليه بعض الإضافات حتى تصبح (العجينة)
قوية، وتتشكل بعدها فى قوالب خشبية لتأخذ أشكالا مختلفة مثل الصندوق أو "الأباجورة" ثم تُترك لتجف وتنزع "العجينة" من القالب بطريقة فنية معينة، حتى يتم المحافظة على القالب الذى تشكلت عليه، وبعدها يمر سطح هذا الشكل بعشرة مراحل لتحضيره للرسم اليدوى والذى يستخدم فيه الألوان الطبيعية الحجرية (المأخوذة من الأحجار) وورق الذهب عيار (22) الذى يتم إسالته والرسم به.

وما هو الفرق بينه وبين الفن الصينى؟

- أعتقد أن فن الحفر على الخشب فى كشمير أروع بكثير من الفن الصينى أو الهندى لأن الصينى يستخدم اللصق ويقوم بتعشيقه فى الخشب، وهنا تكمن مهارته، لكن الفنان الكشميرى يمتاز بالحفر على الخشب ولا يضاهيه فى ذلك أى فنان من أى منقطة فى العالم،ولذلك فمعظم من يشاهدون فنونهم فى معرضنا لا يصدقون أنه حفر على الخشب، ويتصورون أنه يتم باستخدام الكمبيوتر، والرد على ذلك بسيط جدا لأنه لو كان عن طريق الكمبيوتر لانتشر فى العالم بسهولة، ولم يصبح نادرا بهذا الشكل، كما أننا لم نستحدث فنا، لكنن نتحدث عن فنون عريقة تنتج بنفس الأشكال والخامات منذ قرون عديدة.

وهل يختلف كثيرا عن الفنى الإسلامى أو "الأرابيسك"؟

- فى البداية أريد التفرقة بين الفنون المحلية والإقليمية والعالمية، فقد كنت أريد العمل فى فن معروف عالميا، بحيث يكون من السهل الانتقال به وتصديره من كشمير إلى أى مكان فى العالم، وهذا الفن يختلف تماما عن الأرابيسك، لأن الفن الكشميرى عبارة عن نحت خشبى، أما الفنون الإسلامية فهى تعتمد على تعشيق الخشب فى المشربيات وغيرها، وهناك فرق كبير في "التكنيك" أيضا.

والناس تخلط بشكل عام بين الفنون الإسلامية والهندية والباكستانية لأنها تعتمد جميعا على التعامل مع الخشب وكلها لونها بنى!

ولأن فن الأرابيسك اشتهر بالمشربيات وارتبط منذ البداية بالعمارة، فقد اقتصرت شهرته العالمية على هذا المجال ولم يرتبط فى أذهان الناس بالديكور، وصناعة الأثاث كما هو الحال فى الفن الكشميرى.

وبماذا تتميز فنون كشمير عن فنون البلاد الأخرى؟

- فن كشمير يحقق معادلة صعبة للغاية، فهو فن مميز ولا مثيل له فى أى مكان فى العالم، ولا ينتج سوى كشمير، لأنه مرتبط بالبيئة هناك، فـ(شيفار) شجرة لا تنمو سوى هناك فقط، وكذلك بقية المنتجات المستخدمة فى هذا الفن وقد منعوا اقتلاع أشجار الجوز التى يحصلون منها على الأخشاب المستخدمة فى هذا الفن الآن فضلا عن أن كشمير منطقة حروب وعمليات ساخنة، وأغلب صانعي
ومستخدمي هذا الخشب ماتوا فى الحرب، كما أنه ليس من السهل أصلا التواجد فى هذه المنطقة، ومن هنا أصبحت مسألة انتشار المنتج هنا مسألة غاية فى الصعوبة، ولقد انتظرت خمس سنوات كاملةحتى يصبح لدّى إنتاج كاف أبدأ به هذا المشروع.

وهل قمت بأى نوع من التجديد أو التطوير للموديلات، والأشكال الموجودة من هذا الفن العريق؟

- طبعا لا .. فأكثر ما يميز هذا الفن عدم وجود (موتيفات) جديدة تدخل عليه، وهم ينتجونه بنفس ما ورثوه عن أجدادهم، وبنفس نوع الخشب ونفس طريقة الإنتاج وبدون أى تدخل منهم على الإطلاق.

أنت تبيع أيضا فى معرضك السجاد و"الشالات" من كشمير وغيرها من الدول الإسلامية، فلماذا لم تقصر اهتمامك على الأثاث والتحف فقط؟

- لأننى أردت استكمال الصورة باستخدام الاكسسورات التى تليق وتتماشى مع هذا النوع من الفنون اليدوية، فكان السجاد اليدوى العالمى كالإيرانى والأفغانى والباكستانى والقوقازى، بمختلف أنواعه، لأن كل بلد من هذه البلدان تنتج ما يزيد عن (25) نوعا من السجاد، وكذلك فن (البابيه ماشيه) كالفازات والصناديق والأباجورات وغيرها من مكملات الديكور.

وهل يصلح أثاث كشمير لفرش بيت بالكامل؟

- أعتقد أنه لا يمكن تحمل لون واحد فى البيت كله، خاصة وأن وقعه ثقيل للغاية، ولكنه يصلح لفرش ركن خاص فى بيتك، وهذه ليست دعوة للناس لعدم اقتناء غرف كاملة من أثاث كشمير، لأننى أعرض عندى غرفة كاملة جميلة منها، ولكنها تحتاج إلى مساحة كبيرة تمكنك من النظر إليها من مسافة معقولة حتى تستطيع أن تتعرف على أوجه الجمال فيها وتستمتع بها.

وكيف اكتسبت معلوماتك عن هذا الفن؟

- اكتسبتها من التعامل المباشر والعملى فى جميع دول المنابع، لأننا نتمتع بتجارة المنابع نفسها، فلست وسيط بيع وشراء، وحين تكون دائرة التجارة كاملة هنا تكون المتعة كاملة أيضا، فلدينا مصنع فى كشمير ونحن نقدم بكل العمليات حتى مرحلة البيع للعميل.

وهل هناك سمات مشتركة للمتردين على معرضك؟

- هم يشتركون جميعا فى أشياء كثيرة، ومن بينها القدرة المادية، وإن كان الثراء ليس وحده شرطا للإِقبال على هذا الفن، ولذلك فعملائى أيضا مثقفون ومحبون للتاريخ ولديهم معلومات وافية عن الأشياء التى يحبون اقتناءها، ولا يلغت نظرهم سوى الأشياء الجيدة بالفعل، ويستطيعون اكتشاف العيوب بسهولة شديدة، ويحبون التأكد من المعلومة التى تقدمها لهم، لذلك فأنا استعين دائما بـ ( كتالوجات) تشرح المعلومات التى أقدمها بالكلمة والصورة

جزاء الهروب الى اسرائيل وانت مفلس

عثرت قوات الامن المركزي عند الحدود المصرية الاسرائيلية على متسلل افريقى ملقى على الارض ومبتورة ساقه اليمنى، وفي حالة نزيف واعياء شديد وكان يصرخ من شدة الالم .

وكانت قوات الشرطة المصرية خلال نوبة حراستها عند العلامة الدولية رقم 10 جنوب منفذ رفح البرى بحوالى 10 كم قد سمعت صراخا بجوار السلك الحدودي الشائك، وفور اقتراب قوات الشرطة من مكان الصراخ عثرت على متسلل افريقى مبتورة ساقه اليمنى من عند ركبتة، وحاول الجنود المصريين اسعافه فى مكان الحادث وربطوا ساقه عند مكان البتر بكيس بلاستيك واقمشة لتوقيف النزيف، وعلى الفور تم نقل المصاب الافريقى الى مستشفى رفح.

وتبين من التحقيقات الأولية ان المصاب ارتيرى الجنسية ويدعى اسفهالى تسفاى برهانى من مواليد 1/4/1963، وفور وصوله لمستشفى رفح اخبر الاجهزة الامنية بأن عصابات تهريب الاجانب انتقمت منه وقامت بتر ساقه اليمنى بسيف حاد، وحاولت بتر ساقه اليسرى بسبب عدم امتلاكه لأموال يدفعها أجرا لتهريبه إلى اسرائيل، حتى عثرت عليه قوات الشرطة المصرية.

وجاء التقرير الطبي للمتسلل الافريقي بوجود بتر كامل بعظام ساقه اليمنى مع تهتك بالجلد وجرح وغزي بالساق اليسرىن مما تسبب في فتحة دخول وخروج، وهو ما يؤكد ضرب المتسلل الافريقى بسيف حاد فى ساقه اليسرى بعد بتر ساقه اليمنى.

وقد تعذر انقاذ المتسلل الافريقى فى مستشفى رفح بسبب عدم توفر دم من نفس فصيلته a -، وتم نقله الى مستشفى العريش العام وهو يحتضر بسبب نزفه كميات كبيرة من الدم وكان يتقيىء بشدة.

ووصف المصاب الافريقي بشاعة ماحدث له بان افراد من عصابات تهريب الاجانب قامت بتوصيله بالقرب من السلك الشائك الحدودى، وطالبته باموال وقامت بتفتيشة فلم تعثر معه على اموال قامت بضرب ساقه اليمنى بسيف حاد حتى بترتها ثم قامت بوخذ ساقه اليسرى من شخص اخر بسيف اخر وتركوه فى الظلام حتى سمع رجال الامن المصري صراخه وهرعوا اليه لينقذوه.

كما قال المتسلل الافريقى بان هناك اكثر من 300 متسلل افريقى يواجهون الموت فى صحراء سيناء، ويتعرضون لمعاملة قاسية وغير ادمية من عصابات تهريب الاجانب.

وفي نفس السياق أكدت مصادر امنية ان افريقيين من ارتيريا لقيا مصرعهما من العطش فى الصحراء، وقامت عصابات تهريب الاجانب بدفنهم فى صحراء سيناء، وان المتسللين المختبئين لدى عصابات تهريب الاجانب فى سيناء يتعرضون للعطش والجوع والقتل على ايدى عصابات تهريب الاجانب الذين قرروا قتل اى متسلل افريقى ليس بحوزنه مال.

كما اصيب متسلل افريقي اخر خلال محاولته التسلل إلى اسرائيل عند العلامة الدولية رقم 16 جنوب رفح، إلا أن قوات الشرطة المصرية قامت بمطاردته، وجرح في رأسه بجرح طوله 5 سم أعلى الاذن اليمني، وتبين من التحقيقات انه من غينيا ويدعي تولاري مورى (40 سنة).

احكي ياشهرزاد والتفسير السياسي للجنس

فى تجربتهما المشتركة الأولى، بدا كما لو أن وحيد حامد ويسرى نصر الله قد ربحا الرهان، وقدما عملاً سيعيش طويلاً فى ذاكرة السينما المصرية هو فيلم (احكى يا شهرزاد) الذى كتبه الأول وأخرجه الثانى، وبدا أيضاً أن الجمهور هو الرابح الأكبر حيث شاهد أحد أكثر أفلام هذا العام جرأة وأهمية وإثارة للنقاش.

ربما يندهش الجمهور فى البداية من هذا الإيقاع البطىء الذى لم يعتده فى أفلام وحيد حامد من "طائر الليل الحزين" وحتى فيلم "الوعد" ، ولكنها بصمة نصر الله الذى أراد أن يخلق جواً عاماً، ومسافة واضحة لكى نتأمل هذه التناقضات فى علاقة الرجال بالنساء، ثم نفكر بشكل أعمق فى تناقضات أكبر على مستوى المجتمع بأكمله خاصة فى إطار ظروف سياسية ملتبسة فى أفكارها وممارساتها.

السيناريو بأكمله أعيد تفسيره بصرياً من خلال عين مثقفة ترى مستويات متعددة للمشهد الواحد تماماً مثل الكادر الواحد الذى يجمع بين صورة المذيعة هبة يونس "منى زكى" وخلفها من خلال المونيتور- صورة ضيوفها من السيدات اللاتى يؤكدن أن رجال هذه الأيام يعيشون في القرن الحادى والعشرين بالفعل، ولكنهم يفكرون بعقلية القرون الوسطى.

لدينا أربعة نماذج نسائية يجمع بينهن القدرة على اتخاذ القرار الصعب في الوقت المناسب، ولديهن أيضا القدرة على البوح والحديث عما تعرضن له من انتهاك جسدى ونفسي، هن حفيدات "شهرزاد"، ولكنهن أكثر قدرة على فعل التمرد:

مذيعة التليفزيون "هبة يونس" التى تخضع جسدياً لزوجها الصحفى الوصولى "كريم" (حسن الرداد) ستخوض معه معركة جسدية عنيفة فى النهاية، ورغم الكدمات والإصــابات سـتـــخـــرج لـتـتــحدث عـن نفسها.

تهانى "سوسن بدر" ستفضل أن تظل بدون زواج على أن ترتبط برجل يريد إعادتها إلى عصر الحريم هو "أحمد فضل الله" (حسين الإمام) ، بل إن "تهانى" المرأة الفقيرة التى فتحت متجر والدها بعد وفاته مع شقيقتيها ستقتل "سعيد" عامل المتجر الذي استغل الشقيقات البائسات جنسياً وعاطفياً بلا رحمة.

"ناهد" ابنة الطبقة الثرية، وطبيبة الأسنان الناجحة، ستنجح فى خلع زوجها الوزير النصاب "أدهم" (محمود حميدة) بل إنها ستجد الجرأة لتعلن عن حكايتها بالتفصيل أمام كاميرات المذيعة.

الرجال على الطرف الآخر أنانيون لا يفهمون من الذكورة والرجولة سوى القدرة الجنسية، وهناك خيط غير مباشر يفسِّر قهرهم للنساء هو أنهم مقهورون بشكل أو بآخر: الصحفى "كريم" تقهره أطماعه في المناصب العليا، والعامل الشاب "سعيد" يمزقه إحساسه بالدونية أمام بنات ولى نعمته، و"أحمد" يبدو عبداً لأفكار وتقاليد بالية أقرب للأسوار الحديدية، و"أدهم" مفتون بالمال والسلطة معاً، والإضافة الأهم التى قدمها وحيد حامد لمأساة العلاقة بين الرجل والمرأة هى ربطها بمناخ عام تقتصر فيه القدرة على الفعل على نخبة محدودة فى حين يقف الكثيرون فى مقاعد المتفرجين، ولا شك أن حامد قدم هنا تفسيراً سياسياً لمعاناة المرأة في المجتمعات الشرقية السلطوية والذكورية، ولا شك أنها رؤية تستدعي التفكير والتأمل.

كل عناصر الفيلم جاءت على مستوى احترافي رفيع خاصة التشخيص: منى زكى التي قدمت دوراً مختلفاً، والتي بدت مخدرة جسدياً تجاه زوجها الموهوب حسن الرداد - الذى سيكون له مستقبل كبير كممثل - كما أنها عبرت باقتدار عن مشاعر التمرد في مشهد النهاية القوي، وقد ساعدتها ملابس (دنيا نديم) وألوانها البراقة على أن تظهر كدمية مثل "باربى" حتى تحولت إلى امرأة واعية بحقوقها فى لحظة التنوير الأخيرة.

أدهشنى أيضاً أداء سوسن بدر الرائع لشخصية تهانى الصعبة، وسيطرت تماماً على انفعالاتها وقدمت مشاعر ووجوها مختلفة لإنسانة مختلفة، وقدم محمود حميدة دوراً جديداً وفريداً ببراعة واقتدار، كما قدم نصر الله وجوها جديدة رائعة سيكون لها شأن كبير مثل رحاب الجمل ومحمد رمضان وسناء عكرود وناهد السباعى ونسرين أمين.

واعتمد المخرج الكبير على اللقطات القريبة التي تفضح الوجوه والمشاعر، وقام بتوظيفها بطريقة مؤثرة. ولابد من الإشادة أيضاً بديكورات محمد عطية التي تكشف عن ثراء المكان فى مقابل خواء النفوس والعواطف، وإضاءة سمير بهران والتصرفات الذكية بعكس الضوء على وجه "كريم" عاشق الأضواء عند جلوسه مع "هبة" فى الكازينو، وانعكاس الضوء على المياه في مشهد نزول الفتيات الثلاثة إلى الماء بالجلاليب.

ربما تشعر بالتململ لطول السرد في بعض الحكايات التي كانت تتطلب تدخل المونتيرة منى ربيع، خاصة حكاية "سعيد" والبنات الثلاثة، ولكن البناء بأكمله الذى ينقل "شهرزاد" كمذيعة إلى القرن الحادى والعشرين، والذي يعتمد على استخراج حدوتة من حدوتة على طريقة (ألف ليلة وليلة)، والبناء البصرى الموازى الذي يترك داخلك إحساسا قوياً بالرغبة فى التمرد وقتل السكون، كل ذلك يجعل من "احكى يا شهرزاد" فيلماً لا ينسى على مستوى الشكل والمضمون معاً.

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

كليب فاضح لاولاد وبنات في مدرسة عباس العقاد

تصاعدت أزمة الكليب الفاضح التى فجرها برنامج 90 دقيقة أمس ، عرض البرنامج بعض لقطات من 2 كليب تم تصويرهما داخل مدرسة عباس العقاد التجريبية بمدينة نصر، وردت مديرة المدرسة بنفى الموضوع ...تحدثت السيدة سهير الليثى مديرة المدرسة للبرنامج مرة أخرى الليلة لكنها اعترفت بأن اللقطات كانت فى مدرستها وقالت : أيوه ده حصل فى مدرستى وأنا إتأكدت بعد التحقيق وده كلام قديم ، والمدرسة التى تظهر فى الكليب الأول رجلها متجبسة من شهرين ، وكانت دخلت فى بداية الحصة وبدأت تكتب على السبورة والبنات بدأوا يهرجوا فخدتهم على مديرة المدرسة واعتذروا لها وانتهى الامر ، ودى حاجة عارضة ولم تتكرر مرة أخرى ...
اضافت مديرة المدرسة : والدة الطالبة اللى جت لك لو كانت خايفة على بنتها كانت راحت مديرية الامن مش تجيلك البرنامج بتاعك !!! انتوا بتشهروا بالبنات وبالمدرسة وبتهدموا العملية التعليمية ...!!
رد معتز بحدة : اللى بيهدم العملية التعليمية هو اللى مش بيشوف شغله ...!
قالت : ما حنا شايفين شغلنا كويس وعيب تقول ان فيه هشك بشك فى المدرسة وان التعليم على واحدة ونص ، دى بنات تعليم اساسى 11 او 12 سنة ، ودى حفلات سمر مش حصة واللى ظهر فى الحوش كان يوم الرياضة المصرية اللى شاركت فيه كل المدارس فى مصر...
سألها معتز بسخرية : هو اليوم الرياضى ولا الحكاية حصلت من سنتين ولا المدرسة رجلها فى الجبس ؟
- دى بنات ابتدائى وبنات ناس انت شهّرت بيهم


رد معتز : لو حضرتك شايفة ان ده تشهير أنا هاعرض لك صوت وصورة علشان نشوف كلامك ....
وعرض البرنامج الكليبين بالكامل وظهرت فيهما لقطات فاضحة لبنات واولاد يرقصون بشكل غير لائق ...

أما مدحت مسعد وكيل وزارة التربية والتعليم فقد أ:د للبرنامج أن وزير التربية والتعليم قرر ارسال لجنة الى المدرسة للتحقيق فى الواقعة ولابد من اجراء فورى ضد المدرسة ، والكلام كله متناقض مع بعضه ولابد من عقاب المتسببين لأن دى مدرسة تجريبية والانضباط فيها المفروض يكون اكثر من المدارس الاخرى
اكدت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية الاثنين ان السلطات المصرية احبطت عملية ايرانية لاغتيال الرئيس حسني مبارك خلال الهجوم الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة.
وقالت الصحيفة الاسرائيلية الاوسع انتشارا تحت عنوان "مليون دولار مقابل راس الرئيس مبارك" على صفحتها الاولى انه "في التاسع من يناير/كانون ثاني الماضي في اوج الحرب على غزة رصد الحرس الجمهوري الايراني مبلغ مليون دولار نقدا لتصفية الرئيس مبارك وشكل مجموعات ايرانية من متطوعين تلقوا تدريبا سريا".
واضافت الصحيفة نقلا عن مصدر امني مصري كبير ان "ايران لم تكن تريد ان تترك بصماتها على التعرض للرئيس مبارك (..) ولم تدخل المهمة حيز التنفيذ لان الاستخبارات المصرية بعثت باشارة تحذيرية سرية بانها كشفت الموضوع ما اغلق الطريق عليهم".
وتحدثت الصحيفة عن العلاقة الوثيقة بين حزب الله وايران ونشرت صورة للسفارة الايرانية في القاهرة وصورة لمنزل عضو حزب الله سامي شهاب اللذين يفصل بينهما شارع هارون الرشيد، وربطت بين المنزلين بسهم وكتبت "مسافة مئة متر".

وتحدثت الصحيفة عن تصاعد الخلاف بين مصر وايران حول الدعم الايراني لحزب الله وعن اكتشاف اربع خلايا لحزب الله في مصر.
وكان القضاء المصري اتهم الاربعاء الماضي الامين العام العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بالتخطيط "للقيام بعمليات عدائية داخل البلاد" والسعي الى "نشر الفكر الشيعي" في مصر.
وفي هذا الاطار قررت النيابة العامة المصرية حبس 49 مشتبه به، من بينهم سامي شهاب، العضو في حزب الله اللبناني لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.
ونفى نصر الله اتهامات القضاء المصري لحزبه وله شخصيا بالعمل على زعزعة امن مصر، مؤكدا ان لا نية مطلقا لحزب الله في ذلك ومعتبرا ان هدف هذه الاتهامات المصرية "تشويه صورة حزب الله الناصعة".

من تعليقات القراء

عاوزن اعرف وبعدين وبعدين ايه الى هيحصل اولا مصر هتخش فى حرب مع حزب الله وايه النتيجه وربنا يكدب ظنى اولا هكون فرقيين الفريق الاول هو فريق حزب الله وطبعا معاها ايران لانهم شيعه ومعاهم حماس لاننا محصرين غزه ومعاهم الاخوان لكرههم فى الحكومه ومعاهم جميع العرب اكيد لتعاطفهم لغزه الفريق التانى هيكون مصر وطبعا اسرائيل مش حب فينا لا كره فى حزب الله طيب ايه النتايج اولا سمعه مصر هتكون اوسخ واوسخ "

رابعا ولأهم: اقدم خالص اعتذارى لك على هذا الإسلوب مع العلم انة النصف الثانى من تعليقك يحتمل الصواب

بس النصف الأول مش ممكن يدخل عقل واحد مهما كان اللى لو كنت بتخاطب ناس هش بتفهم

مع اعتذارى لمصراوى وقراءة ومعلقية

اية اللى انت بتكتبة دة
لما انت متعرفش تعلق او تحلل بتكتب لية من اصلة

يا اخى "اذا بليتم فستتروا"

اولا: مين اللى قاللك انة اسرائيل ممكن تكون معانا فى يوم من الأيام مهما كانت الظروف عيب عليك الكلام دة

****************
اشمعنى الكلام ده اتقال دلواتى بعد ما قبضنا على جماعة حسن نصر الله عندنا
و بعدين ايران تغتال مبارك ليه اصلا
طيب ماهو بدل ماتغتاله كانت تروح تغتال رأس الافعى بوش مثلا او اى حد من الروس الكبيره فى اسرائيل
مش شايفين التوقيت لنشر الخبر ده غريب شويه مع انه فات عليه اكتر من شهرين


****************
تخيلوا ان اكتيرة تعليقتنا وانا منهم اتمنيت ان عملية الاغتيال دي تكون نجحت ياسلام لو الريس يعرف حاجة زي كدة ان المصريين ولاد بلدك اتمنوا فيك الموت من الغريب بجد والله مهانة ما بعضها مهانة ليك يا ريس

اسعار الذهب في السوق المصري

مالت متوسطات اسعار الذهب فى السوق المصري نحو الانخفاض .

وقال تجار فى السوق ان متوسط سعر عيار 21 بلغ 143 جنيها والذهب عيار 18 بلغ نحو 123 جنيها والذهب عيار 24 حوالي 164 جنيها فيما بلغ سعر (الجنيه الذهب ) 1152 جنيها والاسعار لا تشمل المصنعية والضريبة".

المصدر : وكالة انباء الشرق الاوسط

هل ينضم هشام طلعت مصطفى الى الاخوان المسلمين

قررت اجهزة الامن عزل عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين على ذمة قضية التنظيم الدولي في سجن مزرعة طرة عن رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى المدان في قضية قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

وكانت عناصر أمنية قد اكتشفت بأن طلعت يلتقي برموز من الإخوان في ردهة السجن حيث كان هؤلاء يهدئون من روعه وينصحونه بالتقرب من الله والإنتظام في الصلاة.

ونجم عن ذلك حالة من الإستنفار داخل فرق الحرس وصدرت التعليمات بإبعاد امبراطور العقارات عن لقاء رموز الإخوان.

وقد سخر المراقبون من حالة الهلع الأمني التي يبديها النظام تجاه أي لقاء يتم بين أي إخواني ومواطن داخل السجن حيث تخشى السلطات من تجنيده.

من جانبه أكد النائب السابق بالبرلمان عن الاخوان جمال حشمت بأن حالة الذعر تلك تكشف النقاب عن مدى فقدان رموز النظام الثقة في أنفسهم وفي الحزب الذي ينتمون إليه فهم في نهاية الأمر خائفون حتى من ان ينضم محكوم عليه بالإعدام لصفوف الجماعة.

وكان قادة الإخوان المسلمين المحبوسون على ذمة قضية التنظيم الدولي قد أصدروا بيانًا الاثنين من داخل السجن أكدوا فيه أنهم يتعرضون لمعاملات مهينة لاتتناسب مع وضعهم وما يشغلونه من وظائف مرموقة ما بين أستاذٍ جامعي وطبيب ومهندس ورجل
أعمال وأعضاء مجالس نقابات ونوادي أعضاء هيئة التدريس.

وكشفوا في البيان عن ظروف إعتقالهم حيث أكدوا أنهم فوجئوا فجر يوم الأحد 28 يونيو 2009 بمداهمة منازلهم، وترويع أسرهم، وانتهاك حرماتهم، بشكلٍ غير آدمي دون سندٍ من القانون، كما تمَّ اقتحام الشركات المملوكة لهم، والاستيلاء على محتوياتها، وغلقها، وتشريد العاملين فيها، ثم أعقب ذلك التحقيق معهم في نيابة أمن الدولة بحزمة من التهم الباطلة، ثم أمرت بحبس جميع المعتقلين، دون مراعاةٍ لكبر السن أو الظروف الصحية الحرجة، أو الوضع العلمي والاجتماعي المميز للذين تمَّ اعتقالهم، وتزامن ذلك مع حملة إعلامية شرسة تتبناها الصحف القومية بقصد التشويه والإساءة، دون أدنى دليل.

أضاف أعضاء المجموعة في بيانهم أن القضية المسماة بـ'قضية التنظيم الدولي' تحتوي على العديد من المفارقات التي تؤكد عبثية الاتهامات، ومن بين هذه الاتهامات؛ الاتهام الخاص بتمويل الإرهاب، وغسيل الأموال، دون استناد إلى أي دليل أو وقائع بعينها سوى الكلام المرسل والأكاذيب الفجة التي امتلأت بها مذكرة تحريات مباحث أمن الدولة، كما أن الاتهامات تحوي التهم المكررة؛ مثل الانتماء لجماعة محظورة، والخروج على القانون وتعطيل الدستور، والاعتداء على الحريات الشخصية إلى آخر تلك الأسطوانة المشروخة، والذي أكد أن مباحث أمن الدولة دائمًا تكرر هذه الاتهامات ضد مئات الأشخاص في قضايا سابقة، وتم إخلاء سبيلهم.

وسخر البيان من الأحراز الخاصة بالقضية، وقال إن هذه الأحراز غاية في التفاهة، خاصة أنها تضم مبلغا قدره أربعة آلاف جنيه في حقيبة إلى جانب شيك محرر من أحد الإخوان لحساب شقيق له توفي منذ عشر سنوات، بالإضافة إلى عدد من الكتب التي يتم تداولها في الأسواق، ولها أرقام إيداع بدار الكتب.

وأشار المحبوسون على ذمة القضية إلى ما إعتبروه أغرب الاتهامات التي وجهت لقيادات الإخوان في قضية التنظيم الدولي والخاصة بقيام شخصيات من خارج مصر لا تربطهم بهم أية صلة بجمع التبرعات لأهل غزة أثناء وبعد حرب غزة الأخيرة.

وأكد البيان أنه رغم أن جمع التبرعات لمساعدة أهل غزة ليس محرما؛ فإنه تم خارج مصر وأثناء وجود عددٍ كبيرٍ من الإخوان في السجون في هذه الفترة، وهو ما تم إثباته لجهات التحقيق بالأدلة والمستندات.

كما أشار البيان إلى أن مذكرة التحريات التي أعدتها مباحث أمن الدولة تم إعدادها بالكامل، ومعظم المتهمين في القضية كانوا رهن الاعتقال، وهو ما يشير إلى التخبط والعبث، ولا يقف الأمر عند هذا الحد؛ حيث إن محكمة جنايات القاهرة قد أفرجت عن عددٍ من
الإخوان المتهمين بالاتهامات نفسها، وفي اليوم التالي مباشرة تم إعادة اعتقالهم مرة أخرى، دون أن يخرجوا من السجن، وتم عرضهم على النيابة على ذمة القضية نفسها التي حكمت المحكمة بإخلاء سبيل 12 من الإخوان المتهمين بهذه الاتهامات.

وتساءل القيادي عبد المنعم أبو الفتوح ورفاقه إلى متى ستظل الأجهزة الأمنية تعتقلنا بتهم باطلة، وتلفق الأكاذيب دون دليل وإلى أي قانون تقوم جدوى الحصول على أحكام قضائية لا يتم تنفيذها؟ وما قيمة الأحكام بالإفراج وإخلاء السبيل إذا كان يعقبها اعتقال، وإعادة حبس، وإدراجنا في قضية تلو قضية، لا يعلم إلا الله متى تنتهي؟ ولمصلحة مَن يتم إغلاق شركاتنا، وتشريد العمال والموظفين، وتشتيت الأسر، وتعطيل الإنتاج في وقت تحتاج البلاد فيه إلى كل يدٍ تبني وتسهم في التعمير والتنمية؟!.

عمرو واكد يدعو الجمهور لعدم مشاهدة فيلمه (المشتبه)

أن يعرب احد الممثلين عن غضبه من حذف بعض المشاهد التي قام بتصويرها بأحد الأفلام فهذا ليس بجديد ولطالما حدث مع الكثير من الفنانين خلال الاعوام الماضية!

وأن يعرب فنان عن ندمه على العمل مع هذا المخرج أو هذه الشركة ويقرر عدم التعاون معهم مرة ثانية فهذا أيضاً ليس بجديد ولطالما حدث وتكرر مرات كثيرة!

وأن يعرب فنان عن غضبه بسبب طريقة وضع اسمه على أفيشات الفيلم الذي شارك في بطولته فهذا أيضاً ليس بجديد واعتدنا عليه طيلة السنوات الماضية!

ولكن أن يقوم فنان بتحذير الجمهور والنقاد من مشاهدة فيلمه الجديد فهذا هو الجديد حقاً وما لم نشاهده من قبل؟!

أما من فعل ذلك - ولا يزال يفعله – فهو الفنان الشاب عمرو واكد، أما الفيلم الذي شارك في بطولته ويقوم بتحذير الجمهور من مشاهدته فهو فيلمه الأخير (المشتبه) الذي شاركته بطولته الفنانة بشرى.

ترى لماذا فعل ذلك؟ سألناه فقال: "نعم هذه حقيقة فأنا نادم على العمل في هذا الفيلم وأطلب من الجمهور عدم إضاعة أوقاتهم أو نقودهم في مشاهدته".

سألناه: "ولماذا تفعل ذلك؟ هل بسبب مشاكل وأزمات وقعت بينك وبين مخرجه بسبب طريقة وضع اسمك على الافيشات ولهذا لم تحضر العرض الخاص به؟!!".

أجاب: "هذا جزء من الموضوع وليس الموضوع كله فهناك ما هو أسوأ من ذلك ويتلخص في أن الفيلم حينما شاهدته قبل إقامة العرض الخاص وجدته ضعيف جداً فطلبت من مخرجه محمد حمدى ضرورة إعادة تصوير مجموعة من المشاهد لتقوية الفيلم لمصلحته أولاً خاصة أنه مخرج جديد ليس له تاريخ يذكر وبالتالي فإن ظهور الفيلم بهذه الصورة سيدفع المنتجين حتماً لعدم الاستعانة به في أي أفلام أخرى إلا أنه للاسف لم يستمع لنصائحي وأصر على طرحه في دور العرض كما هو وبالتالي فعليه أن يتحمل نتيجة سقوط الفيم هو وبشرى".

وماعلاقة بشرى بهذا الموضوع؟

يقول عمرو: "بالطبع لها علاقة مباشرة.. ألم يتم وضع اسمها على الأفيشات كبطلة للفيلم كما أرادت وأيضاً كمنتج منفذ له؟ إذا عليها أن تتحمل النتيجة كاملة".

وهل ترى أن هذا يعد مبرراً كافياً لتحذير الجمهور من مشاهدة الفيلم؟

يجيب عمرو: "بالطبع يكفي تماماً، فأنا الذي شاركت في الفيلم لم استطع تكملة مشاهدته للنهاية وخرجت من منتصفه تقريبا فكيف إذاً أترك الجمهور يدفع نقود وأيضاً يهدر وقته لكي يشاهده!!".

اقرأ أيضا:

منح اميرة خليجية حق اللجوء في بريطانيا خوفا من حد الزنا

نالت اميرة سعودية متزوجة من احد افراد الاسرة الحاكمة حق اللجوء الى بريطانيا بعدما اقنعت السلطات بانها قد تواجه خطر الموت بتهمة الزنى، حسب ما ذكرت صحيفة "اندبندنت" الاثنين.

وتمكنت السعودية الشابة التي ابقي اسمها طي الكتمان بقرار من محكمة بريطانية، من اقناع القاضي بمنحها اللجوء الى بريطانيا بعدما شرحت له ان ممارستها لفعل الزنى يعرضها لعقوبة الاعدام رجما في السعودية، على ما نقلت الصحيفة البريطانية.

ورفض متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية تأكيد النبأ لوكالة فرانس برس قائلا انه لا يدلي "بتصريحات تتعلق بحالات افراد".

وقالت الصحيفة ان الاميرة واحدة من بضعة مواطنين سعوديين نالوا اللجوء الى بريطانيا سرا وان السلطات البريطانية ترفض الاعتراف بوجودهم بشكل رسمي لما يمثل ذلك من انتقاد ضمني لوضع حقوق الانسان في المملكة.

وكانت الاميرة التقت بعشيقها البريطاني وهو غير مسلم، خلال زيارة الى لندن، وفق الصحيفة. وحملت في العام التالي ثم عادت الى بريطانيا لانجاب طفلها. ومنذ مغادرتها السعودية عمدت اسرتها الى قطع كل اتصال معها.

ويعاقب الزاني بالاعدام في السعودية التي تطبق احكام الشريعة الاسلامية تطبيقا صارما

من تعليقات القراء

هتروح بريطانيا او امريكا او تطلع القمر

مش هتروح من ربنا في اي حتة وكلنا هنموت هنموت

**************
ارجو من اخواننا عدم الاساءة لأى بلد عربى علشان شخص لأن كل بلد فى العالم فيها الصالح و السىء .. بلاش نحل كل مشكلة ونخلق مشكلة معاها احنا بنوسع الفجوة بينا ليه ده احنا اخوة ياجماعة عرب و مسلمين الزناه موجودين من ايام الرسول ربنا يحفظنا ويحفظ امتنا يارب

الف مبروك يحقق مليون جنيه ايرادات يومية

نجح النجم الكوميدى أحمد حلمي وفيلمه الجديد (الف مبروك) في تحقيق إيرادات قدرها ثلاثة ملايين و450 ألف جنيه خلال ثلاثة أيام ونصف اليوم تحديداً منذ بدأ عرضه جماهيريا مساء يوم الأربعاء الماضي حتى انتهاء حفلات يوم السبت.

وبتفاصيل أكثر حقق الفيلم في ثلاثة حفلات فقط يوم الأربعاء الماضي 750 ألف جنيه بمتوسط 250 ألف في كل حفلة، وحقق في اليوم التالي الخميس 900 ألف جنيه، وحقق في يوم الجمعة ايرادات قدرها مليون و50 ألف جنيه وفي اليوم الرابع السبت حقق ايرادات قدرها 950 ألف جنيه.

(ألف مبروك) سيناريو وحوار محمد دياب وإخراج أحمد نادر جلال ويشارك في بطولته الوجه الجديد رحمة وفريق مسرحية قهوة سادة وانتاج الباتروس كامل ابوعلي، ووصلت ميزانية انتاجه لـ 15 مليون جنيه، كان نصيب أحمد حلمي منها سبعة ملايين جنيه.

من تعليقات القراء

الميزة الوحيدة اللي في الفيلم هي اداء وتمثيل احمد حلمي اللي نضج
انما الفيلم فكرة مش كوميديا ، وللاسف الفكرة مش قوية قوي خصوصا انها مقتبسة بشكل واضح جدا من فيلم اجنبي نزل سنة 93
ع العموم فيلم مش بطال ، انما احمد حلمي المفروض يعمل احسن من كده بكتير خصوصا عشان ثقة الجمهور فيه
عشان كده بقولك يا حلمي خد بالك ، ثقة الجمهور حمل كبير خليك قده ، وعايزين افكار جديدة زي كده رضا مثلا ، مش مهم الكوميديا ، المهم الفكرة والتشويق في الفيلم ، انما اداءك كان كويس جدا ، والف مبروك ع الفيلم

***************
انا يمكن اول مرة اعلق على موضوع بس عشان يمكن الفلم يمكن يكون ليه تأثير اجابى عليه عشان كدا انا حبيت اعلق واخترت عنون التعليق شعب محترم وافلام ليه معنى ودا انا قصده لكن الشعب اتغير عن زمان شوية زمان كان افلاالاغرات الجنسية هى الى كانت بتثير طائفة كبية من جمهور السينما انهاردة اغلاب الناس محتاجة فن محترم ودا ياريت ياخليى الفنانين يغيره فكرهم ويحولو يتجه للفن المحترم يمن زمان كان فى نظرية الفيلم فيه كام مشهد اغرى يزيد ايرادات بس انهاردة الوضع اختلف بق الفن المحترم ليه مكانته اتمنى ان الفنانين يعيده النظر مرة ثانى
وبنسبة لافلام ليه معنه اناعن نفسى الفيلم كان ليه تاثير كبيرة على نفسيتى لان ناس كتير وشباب كتير كان بيفكرة فى حيتهم هم وبس وبينسى ان فى ناس كتير مهمين فى حيتهم محتاجين وقت منا عشان نفكر فيهم

*******************
الحاجه الوحيده اللي خلت حمي نمبر وان في الفتره الاخيره هي غياب متعمد للابداع في مصر في الصيف الاخير اللي احنا فيه ده طبيعي ان احمد حلمي ينجح لان الموسم كله بلا استثناء مضروب بالنار لكن سؤال بيطرح نفسه هل الحكايه دي هتفضل كتير منلاقيش غير حلمي هو اللي موجود والباقي في غيبوبه !!! ده بكل تاكيد هيقودنا اننا منجريش غير ورا حلمي ..ونقبل منه الغلط قبل الصح لانه بقي بابا وماما وعمو وخالو في السينما متفتكروش كلامي مدح في حلمي انا بقول انه كان ولا يزال وسيظل بطريقته دي احسن الوحشييييين لسه كتير علي ما يكون الافضل علي الاطلاق .....دليل بسيط علي كلامي ..حطوا احمد حلمي في موسم صيف 2006 وشوفوا حجمه هيبقي عامل ازاي ..وللعلم فيلم جعلتني مجرما ينافس بقوه افلام احمد حلمي كلها لكن في وسط عماره يعقوبيان وواحد من الناس وحليم مش هيعدي غير كونه ممثل كوميدي وخلاص

احمد حلمي يكتسح دور العرض السينمائي

تسبب الفنان المتألق أحمد حلمي في إثارة غضب عدد كبير من منتجي ومخرجي وأبطال الأفلام السينمائية الجديدة التي استقبلتها دور العرض السينمائي في سباق صيف هذا العام وذلك بعد طرح فيلمه الجديد (الف مبروك) في نحو 104 دار عرض دفعة واحدة وهو رقم لم ينجح أي فنان آخر في الوصول إليه بما في ذلك الفنان الكبير عادل أمام بفيلمه (بوبوس).

وقد أبدى عدد كبير من نجوم ونجمات أفلام الصيف استياءهم مما حدث خاصة ممن تضرروا من سحب أفلامهم من عدد كبير من دور العرض لصالح فيلم أحمد حلمي على الرغم من عدم مرور 3 أسابيع على الأكثر لعرض بعض هذه الأفلام، فقاموا بتبادل الاتصالات مع منتجيهم من جهة ومع أباطرة التوزيع السينمائي من جهة أخرى.

واكدوا أن ما حدث ليس له سوى معنى واحد وهو انجاح حلمى وتصعيده لقمة إيرادات السباق الصيفي بكافة السبل خلال الأسابيع المتبقية من السباق حتى وإن كان هذا على حساب الجميع بدليل أن هذا العدد الذى حصل عليه يمثل ضعف بل وضعفي دور العرض التي اتيحت لعرض الأفلام التي استقبلتها دور العرض السينمائي في سباق صيف هذا العام وهو ما أدى إلى عدم تحقيقها للايرادات التي كان ينتظرها صناعها من خلفها.

يذكر أن أحمد حلمي رفض الظهور في أي قناة أو محطة، كما أنه يعد الفنان الوحيد الذي رفض إقامة عرض خاص لفيلمه قبل طرحه في دور العرض السينمائي على خلاف كافة نجوم السباق الذين قاموا جميعاً بإقامة عروض خاصة لأفلامهم وهناك من قام منهم بإقامة عرضين وليس عرضاً واحداً لعل آخرهم أحمد مكي الذي أقام قبل عرض فيلمه عرضين أحدهما للجمهور والآخر للنقاد والصحفيين.

ألف مبروك من انتاج الباتروس (كامل ابوعلى) وقد تم إعداد نحو 50 نسخة أخرى منه لتعرض بالدول العربية والخليج.

ويشارك في بطولة الفيلم الوجه الجديد رحمة وفريق مسرحية (قهوة سادة)، سيناريو وحوار محمد دياب وإخراج أحمد نادر جلال

عمرو دياب وحوار صحفي مع جريدة الحياة

سعادة بالغة يعيشها الفنان عمرو دياب بعد اطمئنانه على المبيعات التي حققها ألبومه الجديد " وياه " واعتلائه قمة إيرادات الموسم الغنائي الصيفي بعد 3 فقط أسابيع من طرح الألبوم .

دياب الذي حرص علي متابعة سوق الكاسيت بالتنسيق مع شركة روتانا بدت عليه بشدة علامات الارتياح والرضا خاصة بعد أن تلقى سيلاً جارفاً من الاتصالات الهاتفية من نجوم الغناء والموسيقي يشيدون بالجودة العالية للألبوم والأفكار الغنائية المتميزة التي يحملها .

دياب وكعادته دائماً نسب الفضل - بعد توفيق الله - إلى جمهوره الذي وصفه بالمخلص المحب الذي وثق في إمكانياته كمطرب قادر على تقديم كل ما يحلم به في الغناء وظهر إخلاصه واضحا في إصراره علي شراء النسخة الأصلية من الألبوم وعدم تحميلها رغم توافرها مجاناً على شبكة الانترنت رغبة منه في إنجاح دياب وهو ما تحقق بالفعل .

عمرو دياب أكد في حواره مع جريدة "الحياة" اللندنية أن وجوده على القمة جعله أكثر تواضعا وحرصاً وإصراراً على النجاح لأنه عاهد نفسه على أن يكون دائماً عند حسن ظن جمهوره من خلال تقديم ألبومات تعيش لسنوات طويلة لذا لا يهتم إلا بعمله فقط ولا يلتفت إلى شيء آخر.

وفسر دياب غيابه عن وسائل الإعلام طيلة الفترة الماضية بانشغاله في التحضير لألبومه الجديد، إذ سجل نحو 40 أغنية، واختار منها 12 فقط بعد دراسة "متأنية" لرغبات جمهوره.

وأوضح أنه كان "يعسكر" في استديو الصوت أكثر من 10 ساعات يومياً، لأنه يعمل "بروح الهاوي العاشق وعقلية المحترف الذي يدقق في كل التفاصيل حتى يصل إلى المستوى المنشود"، مؤكداً أن هذا ما يتبعه كل نجوم العالم الأكثر نجاحاً وثباتاً على القمة.

وحول كيفية إدارة الحملة الدعائية لألبوماته، خصوصاً أنها تختلف من حين إلى آخر، قال دياب: عملت سنوات طويلة بجد وإخلاص واكتسبت خبرات كثيرة منحتني قوة، خصوصاً في مسألة الدعاية والتي أمتلك فيها أفكاراً جريئة تنبع من متابعتي الدقيقة لكل الأمور المحيطة من حولي، لذلك تخليت هذا العام عن الراعي وقمت بعمل دعاية في شكل مكثف على شبكة الانترنت، وبالنسبة إلى الصور الدعائية، فأنا حريص على أن تثير الدهشة لأن العمل العادي الذي يمر مرور الكرام ولا يترك بصمة لا يستهويني.

وأوضح دياب أنه كان قلقاً قبل صدور الألبوم لإدخال موسيقى الـ "هاوس" الإلكترونية في الألبوم، رغم أنها منتشرة في العالم، إلا أنها قدمت برؤية جديدة وتقبلها الجمهور في شكل رائع، حتى أن مبيعات الألبوم تخطت أرقاماً قياسية كان يصعب تحقيقها في الوقت الحاضر لظروف سوق الكاسيت الصعبة خاصة أنه أوشك على الانقراض في أنحاء العالم، وأصبح هناك آلية جديدة في الخارج للتعامل مع التطور التكنولوجي الرهيب الذي غير من ملامح الإنتاج الغنائي.

وعن سبب اهتمامه الشديد بكل المستجدات في الموسيقى الغربية، قال دياب: "أنا مستمع جيد لكل ما يقدم في أنحاء العالم وأتابع ما يصنعه النجوم لأن الاطلاع على إبداع الآخرين أمر في منتهى الأهمية، فالثقافة الموسيقية تتجدد باستمرار ونحن لا نعيش بمعزل عن العالم، والأجيال الجديدة تعي ذلك تماماً وتتواصل مع العالم الخارجي في شتى مجالات الحياة سواء السياسية أو الفنية أو الاقتصادية وكذلك الرياضية.

وأضاف: اتهمت سابقاً بتقليد الغرب، لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً لأنني كفنان عربي أدهشت الغرب بأغنياتي التي تتميز بروحها الشرقية الممزوجة بأعلى مستوى تكنولوجي وموسيقى، ولو كنت اتبعت سياسة التقليد لكنت انتهيت منذ زمن لأن الأصل دائماً هو الذي يعيش.

وأشاد دياب بفريق عمل ألبوم "وياه" المكون من عمرو مصطفى وأيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد ومحمد يحيى وخالد تاج الدين وهاني عبد الكريم وخالد عز وعمرو طنطاوي وحسن الشافعي وتامر حسين، مؤكداً أنهم أدهشوه بالجمل العفوية عالية الرومانسية والألحان الخلابة التي تصل إلى وجدان المستمع سريعاً، وقال إنهم تحملوا مشقة العمل معه واستوعبوا طموحه وأحلامه.

وأكد دياب أنه يراهن دائماً في أغنياته على الشباب، لأنه لا يغفل أن الأجيال الجديدة تتميز بفكرها ورؤيتها الخاصة للحياة، واعتبر أن الشباب هم أصل الأمة العربية لذلك حرص على توجيه رسالة خاصة لهم في برنامجه التلفزيوني "الحلم" الذي عرض قبل فترة على شاشتي "روتانا" و"التلفزيون المصري.

وقال: رغبت في أن أوضح للشباب أن النجم الذي يرونه الآن ويتابعون نجاحاته وجوائزه هو إنسان بسيط من ريف مصر لم يكن يملك سوى موهبته وإصراره على التميز، وبعزيمته استطاع تحقيق أحلامه من دون أن ييأس لحظة، وعندما نجح قرر عدم التنازل عن القمة رغم صعوبة المهمة، إلا أنه كان عند حسن ظن جمهوره الذي منحه ثقته وواصل إبداعاته على مدار السنوات الماضية".

ونفى دياب أن يكون تخلى عن مشروعه الغنائي الخاص باكتشاف المواهب الشابة، موضحاً أن المشروع سينفذ خلال الفترة المقبلة وبرؤية جديدة لأنه أحد أحلام حياته، "خصوصاً مع وجود مواهب عدة في مصر لا بد من مساندتها لدعم الساحة الغنائية العربية".

ورفض ما يقال عن أنه يصر دائماً على تلحين بعض أغنيات ألبوماته، وأضاف دياب "ألحن الأغاني التي أشعر بأنني سأضعها في الإطار الموسيقي الملائم لها لأنني أمتلك إحساساً موسيقياً يمنحني قدرة توصيل الفكرة للمستمعين في شكل مبسط، وهذا ما حدث في أغنيات "آه من الفراق" و"مالك" وأيضاً "إلا حبيبي" التي شاركت في تلحينها، وأنا لا أتعمد التلحين ولكن عندما يجذبني الموضوع وأجد نفسي ألحن تلقائياً، فإنني لا أتوانى لحظة في طرح رؤيتي، علماً أنني لحّنت كثيراً من الأغنيات ولم أضمها إلى ألبوماتي".

عمليات شد الوجه

هل تحتاجين للمساعدة في إعادة جسمك إلي شبابة لا تعرفين ما هي الوسائل والطرق المناسبة لك؟.. دكتور الجراحة التجميلية جان ستانك وخبيرة التجميل آريان بولي يناقشان البدائل المتاحة لذلك..سؤال: دائما ما أكره منظر ساقي وشكلها الغير متناسق ماذا تقترح للحصول علي ساق أكثر تناسقا بعضلات نسائية قوية؟
دكتور جان: إن فشلت التمارين الرياضية الاعتيادية في بناء عضلات متناسقة للساق فربما يجب عليك الاستعداد للقيام بعملية زراعة عضلات للساق للحصول علي شكل متناسق لساقك، إنها لا تشبة عمليات تكبير الثدي التي يستخدم فيها السيلكون السائل ولكن يستخدم فيها السيلكون الصلب ومصمم ليستمر مدي الحياة.
وسيتم أثناء إجراء العملية قطع للتجاعيد خلف الركبة ويقوم الطبيب بزراعة الجزء المزروع تحت عضلات الساق وسيتطلب الأمر منك المكوث في المستشفي طوال ليلة إجراء العملية التي ستتم تحت تأثير التخدير الكلي وتوقعي حدوث تورم وشعور بالالم لمدة أسبوعين.خبيرة التجميل اريان بولي: تتطلب زراعة عضلات الساق عملية جراحية تجميلية كبيرة لذلك أنصح بأداء بعض التمارين الرياضية لتقوية عضلات الساق والفخذ، باعدي بين ساقيك ثم ادفعي بجسمك لأعلي وأنت واقفة علي أصابع قدميك وثبتي هذا الوضع لثواني، كرري الأمر 20 مرة يوميا وستلاحظين الفرق الواضح علي شكل ساقك بعد شهر.
سؤال: أقلعت عن التدخين مؤخرا بعدما كنت أدخن 20 سيجارة يوميا لمدة 15 عام مما تسبب في حدوث تجاعيد وانتفاخات حول شفتاي.. فما العمل؟
دكتور جان: عادة ما تكون خطوط التجاعيد عند المدخنين عميقة وتكون العضلات حول الفم نشطة فيتجمع الجلد علي هيئة كتل، لذلك يمكننا استخدام الليزر لإزالة مثل تلك الكتل بعد إعطائك الطبيب لمخدر حتي لا تشعرين بالألم، وبعد إجراء العملية يجب أن يعطيك الطبيب مسكن قوي حيث ستسمر مدة الشفاء 4 أشهر ليعود الجلد إلي طبيعته تماما وتستمر النتائج لمدة 5 سنوات.
خبيرة التجميل اريان بولي : حاولي إستخدام نوع من أنواع كريمات تقشير البشرة، والذي سيعمل علي التخلص من الطبقة العليا للبشرة وإحلالها بطبقة جديدة من الخلايا وإن كنت قلقة من أحمر الشفاه يمكنك استخدام Estee Lauder لتصحيح خطوط الشفاة حيث يحتوي علي حمض الهيالين المكون لخلايا الجلد.
سؤال: لدي بقع علي خدي ومنطقة الذقن حاولت استخدام العديد من الكريمات والمضادات الحيوية إلا أنها ذات الأمر سوءا.. فماذا أفعل؟
دكتور جان:عند انسداد مسامات بشرة الوجه تكون الفرصة سانحة للبكتريا بالإنتشار والتكاثر مسببة تقيحات وانتفاخات الجلد، أولا يجب عليك زيارة طبيبك الخاص ليصف لك هرمون مناسب لعمل توازن بالبشرة بالإضافة إلي جرعة بسيطة من المضاد الحيوي لقتل البكتريا والقضاء علي العدوي.
وعن طريق برنامج علاجي باستخدام الاشعة الزرقاء يمكن المساعدة أيضا حيث تخترق الأشعة الجلد من 2 إلي 3 سم للقضاء علي البكتريا المسببة للعدوي وفي البداية تتفاقم سوء التقيحات والبقع في وجهك ولكنها ستتحسن بعد شهر.
خبيرة التجميل اريان بولي : تحتوي كريمات والمضادات الحيوية التي تسخدميها علي مادة بنزلين بيروكسيد التي تعمل علي جفاف البشرة مما يتسبب في انتشار أسرع للبكتريا حيث يعمل علي إزالة البقع الحمراء ويهديء الخلايا.


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

مصر جنة الملابس الجاهزة في العالم

وصفت مجلة "جون أفريك" الفرنسية مصر بـ "جنة" المنسوجات الجديدة في العالم مؤكدة أن صناعة المنسوجات في مصر تسير إلى الأفضل بشكل مثير للدهشة، مستشهدة في ذلك بان مصر التي لم تكن على سبيل المثال من الدول المصنفة كدولة مصدرة للمنسوجات من قبل منظمة التجارة العالمية في عام 2006، تحولت في عام 2009 إلى مصدر مهم لجذب صناعة المنسوجات و الملابس الجاهزة في العالم.

وتوقعت المجلة تحول مصر في غضون السنوات الثلاث المقبلة إلى “تنين” صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات في دول حوض البحر المتوسط وربما في العالم ، منافسة لدول اشتهرت في هذا المجال مثل، تونس والمغرب والصين والهند عالمياً.

وأضافت المجلة بشأن القدرات التنافسية لدول حوض البحر المتوسط في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة أن مصر بما تملكه من طاقة رخيصة ومواد أولية وأيد عاملة هي الأرخص على الإطلاق في دول حوض البحر المتوسط ،ستكون في غضون السنوات الثلاث المقبلة اكبر منافس للدول المتقدمة في هذا المجال .

ونوهت بالمميزات التي تجعل من مصر أفضل منطقة جذب لصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة في منطقة المتوسط، وهى انخفاض تكاليف الشحن مما يقلل من التكلفة الإجمالية للإنتاج إلى معدلات تتخطى القدرات التنافسية لصناعة الملابس الجاهزة والنسيج حتى في دول متقدمة في هذا المجال مثل الصين و الهند.

وترى المجلة أن تركيا هي أول من أدركت قدرات مصر في هذا المجال، رغم ما تملكه تركيا من صناعة متقدمة في مجال المنسوجات والملابس الجاهزة، فقامت بنقل جانب من صناعتها إلى مصر

مصر جنة الملابس الجاهزة في العالم

وصفت مجلة "جون أفريك" الفرنسية مصر بـ "جنة" المنسوجات الجديدة في العالم مؤكدة أن صناعة المنسوجات في مصر تسير إلى الأفضل بشكل مثير للدهشة، مستشهدة في ذلك بان مصر التي لم تكن على سبيل المثال من الدول المصنفة كدولة مصدرة للمنسوجات من قبل منظمة التجارة العالمية في عام 2006، تحولت في عام 2009 إلى مصدر مهم لجذب صناعة المنسوجات و الملابس الجاهزة في العالم.

وتوقعت المجلة تحول مصر في غضون السنوات الثلاث المقبلة إلى “تنين” صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات في دول حوض البحر المتوسط وربما في العالم ، منافسة لدول اشتهرت في هذا المجال مثل، تونس والمغرب والصين والهند عالمياً.

وأضافت المجلة بشأن القدرات التنافسية لدول حوض البحر المتوسط في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة أن مصر بما تملكه من طاقة رخيصة ومواد أولية وأيد عاملة هي الأرخص على الإطلاق في دول حوض البحر المتوسط ،ستكون في غضون السنوات الثلاث المقبلة اكبر منافس للدول المتقدمة في هذا المجال .

ونوهت بالمميزات التي تجعل من مصر أفضل منطقة جذب لصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة في منطقة المتوسط، وهى انخفاض تكاليف الشحن مما يقلل من التكلفة الإجمالية للإنتاج إلى معدلات تتخطى القدرات التنافسية لصناعة الملابس الجاهزة والنسيج حتى في دول متقدمة في هذا المجال مثل الصين و الهند.

وترى المجلة أن تركيا هي أول من أدركت قدرات مصر في هذا المجال، رغم ما تملكه تركيا من صناعة متقدمة في مجال المنسوجات والملابس الجاهزة، فقامت بنقل جانب من صناعتها إلى مصر

هاني شاكر: تامر حسني زى ابني

نفي الفنان هاني شاكر ان يكون "تامر حسني" قد خطف الأضواء منه داخل شركة "عالم الفن" منذ انضمام الأخير إليها وبعد الدعاية المكثفة التي قامت بها الشركة لتامر حسني مقارنة بحجم الدعاية التي نالها البوم هاني "البوم صور" .

أكد امير الغناء العربي انه في مرحلة فنية تختلف تماما عن المرحلة الفنية التي يعيشها تامر حسني مشيدا بسياسة المنتج محسن جابر في التعامل مع النجوم والتي تعتمد علي الإخوة والصداقة في المقام الأول ولا توجد مقارنة بيني وبين تامر علي الإطلاق فانا من جيل وتامر من جيل آخر، وانأ اعتبره ابني لذا أرحب بالتعاون معه وسوف يحدث ذلك في الألبومات المقبلة لان تامر ينتمي الي اللون الرومانسي الذي ميزني طيلة 30 عاما من الغناء.

شاكر أكد ان علاقته بالفنان عمرو دياب قوية للغاية وليس صحيحا وجود خلافات بين الاثنين بدليل مشاركتهما معا في احدي المباريات مؤخرا كما أنهم يعدان من كبار مشجعي نادي الزمالك لذا فالعلاقة بينهما في أفضل حالتها وقد زال الخلاف القديم الذي أعقب قيام هاني بشراء أغنية "بتحبيه" من الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد حيث اكتشف بعد تسجيلها بصوته بنزولها علي الانترنت بصوت عمرو دياب مما أثار غضبه الا ان بهاء الدين محمد تدخل وقام بحل المشكلة لتعود العلاقات بينهما أقوي مما كانت.

هاني شاكر كشف عن نيته العودة من جديد الي عالم التمثيل حيث يقرأ حاليا ثلاث سيناريوهات لمسلسلات ليختار الأنسب منهم للعودة به للشاشة الصغيرة في رمضان بعد المقبل.

الفنانات والحجاب

لا يخلو أي حوار صحفي لمطربة من الحديث عن الحجاب .. وغالبا ما تكون اجابتها محفوظة وهي انها سترتديه في يوم من الايام عندما يحين الوقت المناسب، أي انه قرار مؤجل حتي اشعار اخر .

وبتلك الاجابة تمسك المطربة العصا من النصف فلم تنكر اهمية ارتداء الحجاب باعتباره فريضة شرعية، وفي الوقت نفسه تدرك تماما أنها في منطقة لا تقبل القسمة على اثنين فاذا قررت ارتداء الحجاب معني ذلك تغييرا جذريا في حياتها الفنية والشخصية .

ولكن ما الذي يدفع المطربات الي الدخول الي تلك النقطة بالغة الحساسية هل هي رغبة منهم ودغدغة لمشاعر الجمهور الذي يتعجب من الزج بالحجاب في احاديثهم الصحفية خاصة وان بعض الاجابات الصادرة قد تكون مدعاة للاستغراب خاصة مع نوعية الاغاني التي تقدمها تلك المطربات او مشوارهم الفني والغنائي الذي اثار الكثير من علامات الاستفهام ؟!.

ومؤخرا في تصريحات لبرنامج "جرسيات " علي تلفزيون الجرس أكدت المطربة الجزائرية "فلة" أنها ليست ضد الحجاب، وقد ترتديه قريبا عندما تجد اللحظة المناسبة لأنها قريبة جدا من الله، وتحافظ على الصلوات الخمس، مشيرة إلى أنها في حال ارتدت الحجاب فسيكون من النوع الـ"مودرن".

تصريحات فلة لم تختلف كثيرا عن تصريحات المطربة المغربية "جنات" التي ردت على سؤال بشأن موقفها من الحجاب، قائلة "إن كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى، وأتمنى الهداية، وكل شيء بأوانه".

في حين أكدت أمل حجازي إنها تفكر من حين لآخر في ارتداء الحجاب، مضيفة "قد أتحجب ذات يوم ، فأنا قريبة من ربي وأصلي وأصوم رمضان ولدي القابلية للحجاب وللالتزام الديني وقد أرتدي الحجاب في أية لحظة".

وأشارت المطربة اللبنانية إلى أنها تمر بها أحيانا لحظات تتوقف عن الفن وحدها، خاصة في شهر رمضان المبارك؛ حيث تتفرغ للعبادة والصلاة وفعل الخير وصلة الرحم مع الأهل والأقارب.

اما المطربة اللبنانية المثيرة للجدل مروي فلم تستبعد أن ترتدي الحجاب في فترة مقبلة قائلة "أخطط وأسعى لذلك، وسيحدث هذا في يوم من الأيام، ومهما قال الناس أو استغربوا أؤكد أنني بالفعل فكرت في هذا الموضوع أكثر من مرة، وتوصلت إلى أنه لا بد من ارتداء الحجاب، ووقتها سأتجه نفس اتجاه حنان ترك".

وتابعت القول "أرى أن طريق الالتزام ليس صعبا بدليل أن الفنانة حنان ترك بعد ارتدائها الحجاب ما زالت تعمل، وإن كانت اختارت أعمالا معينة تقوم بها، فأنا بالفعل أعتبرها قدوة لي، وسأحاول أن أغير من نفسي إلى الأفضل، وأن أغير كذلك من الانطباعات السيئة تجاهي".

يذكر ان اخر المطربات اللاتي قررن ارتداء الحجاب المطربة شاهيناز نجمة ستار ميكر والتي اتخذت هذا القرار حتى تتفرغ لرعاية ابنها الذي أنجبته من زوجها الملحن آدم حسين.

السيارة الهندية تاتا الارخص في العالم وتعليقات المصريين عليها

بدأت سيارة تاتا نانو وهي الارخص في العالم رحلتها على الطرقات في الهند متأخرة عاما عن موعد اطلاقها المفترض، في حين تأمل مجموعة تاتا ان تشكل "ثورة" في وسائل النقل الخاصة في هذا البلد الاسيوي العملاق.

وسلم رئيس المجموعة راتان تاتا مباشرة عبر التلفزيون مفاتيح السيارة الاولى وهي رمادية اللون من وكالة سيارات في بومباي.

وكانت هذه السيارة الصغيرة جدا التي تباع بسعر يبدأ من حوالي 113 الف روبية (1500 يورو) معروضة عند وكلاء البيع في البلاد منذ نيسان/ابريل.

واختير نحو مئة الف شخص عبر سحب بالقرعة للحصول على فرصة شراء ما وصفتها الصحف الهندية بانها سيارة اسطورية على غرار "بيتل" التي انتجتها فولغسفاغن و"فورد-تي".

ولدى الاعلان عن السيارة في 23 اذار/مارس اوضح تاتا انها خصصت لتتلاءم مع امكانيات عشرات ملايين الاسر الهندية المتوسطة الدخل غير القادرة على توفير اربعة الاف دولار لشراء سيارة.

وعرضت السيارة لاول مرة في كانون الثاني/يناير 2008 واستقطبت اهتمام الاعلام، لكن المشروع تأخر بسبب تغيير مصنع الانتاج في اللحظة الاخيرة.

وسيارة تاتا نانو مجهزة بمحرك سعته 624 سنتمترا مكعبا وقوته 35 حصانا وتبلغ سرعتها القصوى 105 كيلومترات في الساعة وهي غير مجهزة بنظام فرامل "اي بي اس" ولا نظام تكييف الهواء او مقود هيدروليك.

وتأمل الشركة في انتاج وبيع 30 الى 50 الف سيارة من هذا النوع هذه السنة في الهند ومن ثم 250 الى 500 الف سنويا.

وستعرض السيارة للبيع في الدول الغربية التي تواجه ازمة اقتصادية. ومن المقرر ان تطرح في اوروبا في 2010-2011 ولكن بسعر خمسة الاف يورو مع تجهيزات تلتزم معايير السلامة والتلوث.

وكما في كل ارجاء العالم تشهد مبيعات السيارات تراجعا في الهند.

وتكبدت مجموعة تاتا موتورز وهي اكبر شركة محلية لصناعة السيارات خسارة صافية بلغت 520 مليون دولار للسنة المالية 2008-2009 (تنتهي في اذار/مارس) في حين كانت حققت قبل عام ارباحا قريبة من هذا الرقم

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

من تعليقات القراء

1500 دولار

طبعا لو نزلت مصر فى وسط المحتكرين والفساد الموجود مش هايبقى سعرها اقل من 25 الف جنيه
يا سلام لو نزلت مصر بنفس السعر ~8000 جنيه هاتبقى حكاية

اما بقى حوار مصر بدأت قبل الهند فهى بدأت قبل الهند وماليزيا والنهاردة ماليزيا عملت او عربية محلية الصنع بنسبة 100% وبتكنولوجيا يابانية والهند زى ماحنا شايفين مش محتاجة كلام
اما مصر ام الدنيا فعندها شوية عيال شياطين بس مش قادرة تتخلص منهم بحجة انهم عيالها
ولك الله يا مصر


********************
والله فعلا مهما حصل مهما طال الزمان مهما اتغيرت الاحوال مصر هى مصر مع انى من الناس الى مااخذش حقه بسبب الوساطة والروشوه المنتشره بس مصر فيها شرفاء كتير لان السيئ الى بيظهر والحلو دايما مخفى مصر الاصاله والطيبه والاخلاق والنيل والاهرامات والازهرالشريف والله لن يخذلك الله يامصر ابدا العيب فينا وسياتى رجال يستحقون ان يكونو مصريين سيعزونها ويعلون شانها باذن الله

************************
تحيا مصر ام الدنيا ( صنع فى مصر) ما هو الذى صنع فى المصر بتاع احنا الفساد الكدب النفاق البلطجه قلة الذوق قله الادب قلة الضمير قله الاخلاق قلة العدل قله الرشوه قله التزوير اقونين التفصيل حتى الداساتير تفصيل على قد الاقد وعلى حسب وداد الحد يعنى يا جماع فى الستينات كنا بنصنع سيارات مصريه فى وقتها كانت تمام التمام كل منتج لابد فى من يتطور ليطورده كان فى الستينات ستينات القرن الماضى الكلام
ده احنا فى 2009 الان ماذا صنعنا فى مصر كل ما سبق وقلته لكمالعوض عليك يارب العوض عليك يارب العوض عليكى يا مصر ولن يبقى منك فيما هو قادم الا اتنين هما الحزب الوثنى الديمقراطى وشعب من اشباه الشعوب
كنا بنقوم فى الستينات ونفخر بما فعلته الثوره عاوز اعرف ما الذى صنعه الانفتاح والسوق الحر ولا اعتراض عليه فى حد ذاتع ولكن السوق الحر د ينفع مع ناس عندها عدل وضمير وشفافيه ذى ما بيقولوا يعنى ايه شفافيه مش عارف بجد معناه ايه الله يرحمك يا مصر منهم ومنهم ومنهم ومش هيرحمك منهم الا اذا ....................
تسلمى يا هند ( هو انا هندى) المفروض نقوله كده ( هو انا مصرى

************************
د.م. على ربيع

بدأت مصر مرحله تصنيع السيارات فى اوائل الستينات وذلك بشركه مصر للسيارات.

الهند بدأت صناعه السيارات بعد مصر بحوالى 5 سنوات.

مصر كان لها محاولات رائعه فى الستينات مثل السياره رمسيس وكانت تصنع بنسبه 100% فى ذلك الوقت بمكون مصرى خالص.

توقف انتاج السيارات فى مصر واصبحنا فقط نعتمد على تجميع السيارات وهى تأتى جاهزه من الخارج فى صناديق .

الهند ابت ان تجمع السيارات بل اشترت خط انتاج كامل هو فيات 124 واخذت فى تطويره.

الهند الآن تنافس بالعديد من السيارات فى السوق العالمى علاوه على الاكتفاء الذاتى الداخلى فى دوله تعدادها مليار نسمه.

الهند تستغل طفره البحث العلمى لديها لتطوير منتجاتها المحليه ولا تعتمد على الاستيراد.

مسؤلى الهند يفخرون انهم يركبون سيارات محليه اقل فى الفخامه من المستورد ولكن يشعرون بالفخر لمنتجات بلادهم التى تتطور يوما بعد يوم.

مسؤلى مصر يأنفون من استخدام اى منتج محلى بما فيه السيارات ويفتخرون ويتعالون باستخدام المستورد ويجهضون كل حلم محلى (راجع من فضلك قرار اغلاق شركه النصر للسيارات الشهر الماضى بناء على قرارات حكوميه تمهيدا لبيعها مثل باقى مصر).

اين الصواب واين الخطأ؟