الغضب يجتاح مصر بعد خروج الاهلي من دوري الابطال

سادت حالة من الحزن الشديد والغضب بين جماهير الكرة المصرية بسبب خروج الأهلي حامل اللقب من دور الستة عشر لبطولة دوري ابطال افريقيا على أرضه وبين جماهيره.
وجاء خروج الاهلي عقب تعادله مساء امس السبت مع كانو بيلارز النيجيري باستاد الكلية الحربية بالقاهرة بهدفين لكل منهما ليتأهل بيلارز لدور الثمانية ويودع الأهلي البطولة.
وكان الفريقان تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب بنيجيريا.
وخيم حزن عميق على لاعبي الاهلي فور انتهاء المباراة ولم تتح الفرصة لاي من اللاعبين للتعبير عن مشاعرهم الحزينة عقب الخروج بسبب قرار كان الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه قد فرضه قبل المباراة بحظر الاحاديث والتصريحات الصحفية.
هدفي كانو بيلارزوهتفت جماهير الاهلي المتواجدة باستاد الكلية الحربية عقب انتهاء المباراة ضد لاعبيها في ظل حالة من الصمت الرهيب وامتناع مسؤولي النادي عن التعليق على الخروج وهو أمر لم يشهده الاهلي منذ سنوات.
وقال عمرو أبو المجد مسؤول قطاع الناشئين السابق بالاهلي ورئيس قطاع الناشئين بإنبي حاليا ان خروج الاهلي المبكر من دوري الابطال هو نتيجة طبيعية للمستوى المتواضع الذي يقدمه الفريق على مدار المباريات التسع الاخيرة سواء كانت في المسابقة المحلية او في دوري الابطال.
واضاف أبو المجد لرويترز "هناك أخطاء متراكمة في فريق الاهلي السبب فيها ان اللاعبين الاساسيين استهلكوا للغاية وتحملوا جهدا بدنيا فوق طاقتهم وهو ما ادى الى التراجع الرهيب والسريع لمستواهم الفني" .
وتابع "اللاعبون اصيبوا بحالة نفسية بسبب تراجع نتائجهم في الدوري ثم فقدوا الثقة في انفسهم وفقدوا التركيز فسقطوا في الاخطاء القاتلة سواء كانت اخطاء دفاعية او عدم فاعلية في الهجوم" .
وطالب أبو المجد بضرورة ان يعيد الاهلي تقييم سياسته الخاصة بشراء اللاعبين والاعتماد اكثر على قطاع ناشئيه وان يمنح الجهاز الفني الفرص المتساوية لجميع اللاعبين في المشاركة بالمباريات.
وهذه هي المرة الأولى التي يودع فيها الاهلي دوري الابطال من دور الستة عشر منذ خمسة أعوام دأب فيها على الوصول الى المباراة النهائية واحرز خلالها لقب البطولة ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 و2008 ووصل للنهائي 2007 وانهزم امام النجم الساحلي التونسي.
ورغم حالة الحزن التي عمت جماهير الاهلي وانعكست على الشارع المصري الا ان بعض الجماهير اعتبرت الخروج المبكر من دوري الابطال درسا مفيدا للجهاز الفني وللاعبين.
وقال احمد سعيد وهو مهندس برمجيات "رب ضارة نافعة لقد كان فريقنا يحتاج الى مثل هذه الهزة العنيفة كي يستفيق" .
وتابع "عليهم ان يعيدوا ترتيب البيت جيدا قبل ان ينفرط عقد البطولات التي حققوها في السنوات الخمس الاخيرة"
وحصد الاهلي على مدار خمس سنوات اكثر من 15 لقبا من بينها ثلاثة القاب لدوري الابطال ومثلها لبطولة السوبر الافريقي واربعة القاب لبطولة الدوري المحلي واربعة القاب للسوبر المحلي وبطولة واحدة لكأس مصر.
وخفف حسين عبد الله ويعمل مدرسا من وقع الخروج من البطولة المفضلة واعرب عن ثقته في ان يستعيد الاهلي عافيته سريعا.
وقال لرويترز "انه بطل القرن ويمكنه استعادة الانتصارات. سننتظره ليحرز لقب بطولة كأس الاتحاد الافريقي" .
وسينتقل الأهلي بذلك للعب في الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الافريقي.
واستعصى لقب بطولة كأس الاتحاد على الاندية المصرية جميعا فلم يفز بها اي ناد مصري منذ ان استحدثت البطولة عام 2003.
وقال فتحي سند رئيس تحرير صحيفة اخبار الرياضة ان خروج الاهلي من البطولة بقدر ما شكل صدمة عنيفة لجماهير الكرة المصرية الا انه في ذات الوقت يعد انذارا للبطل لترتيب اوضاعه بسرعة.
واضاف سند "كثيرون لم يكونوا راضين عن اداء الاهلي في الاسابيع الاخيرة لكن الكثيرين ايضا لم يتوقعوا الخروج المبكر من بطولته المفضلة التي يحتفظ برقمها القياسي ولم يتوقعوا ان يأتي الخروج على ارضه وبين جماهيره"
وتابع "لكنها كرة القدم" .
وفاز الاهلي بلقب دوري الابطال الافريقي ست مرات وهو رقم قياسي لم يسبق لاي ناد افريقي ان حققه.
وأعرب احمد سليمان مدرب حراس مرمى منتخب مصر عن حزنه مؤكدا ان الخروج المبكر كان مفاجأة غير سارة له وللجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة.
هدفا الأهليوقال سليمان لرويترز "لم يكن الفريق في حالته الطبيعية واستمرار تراجع اداء اغلب لاعبيه ربما يعود الى معاناة الغالبية العظمى من اللاعبين بالارهاق لتوالي المباريات والمشاركات على مدار اربع سنوات محليا وافريقيا دون راحة" .
واشار سليمان الى ان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة شحاتة سيعمل على الا يستمر تأثر لاعبي الاهلي بالخروج من البطولة وان يستعيدوا روحهم المعنوية قبل معسكر المنتخب المقبل استعدادا لمباراة الجزائر في تصفيات كأس العالم مؤكدا ان لاعبي الاهلي يشكلون عناصر اساسية في تشكيلة منتخب مصر.
ويدخل منتخب مصر معسكرا تدريبيا في الاسبوع الاخير من مايو ايار المقبل بسلطنة عمان استعدادا لمباراة الجزائر.
ومن المقرر ان يلتقي منتخب مصر مع الجزائر بمدينة البليدة الجزائرية في السابع من يونيو حزيران المقبل في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.
ورغم الفرحة الطاغية للاعبي فريق كانو بيلارز بالتأهل على حساب بطل افريقيا الا ان تصريحات مسؤوليه عقب المباراة عكست روحا رياضية طيبة.
وقال الحاج إبراهيم جالاديما المسؤول الإداري بفريق كانو بيلارز انه مهما حدث فان الأهلي سيظل هو الأهلي ولا يوجد من يستطيع محو تلك الحقيقة.
واضاف "لا يوجد بطل يستمر علي مر الوقت فائزا" .
واشار جالاديما في تصريحات للصحفيين عقب المباراة "يجب علي الأهلي النظر الي الخلف في المرحلة المقبلة مشيرا الي انه على حامل اللقب النظر الي أخطاء الماضي كي لا تواجهه مستقبلا مثلما حدث"
واعرب مسؤول النادي النيجيري عن امله في ان يواصل فريقه مشواره في دوري المجموعات مشيرا الى ان الفوز بلقب افريقيا يعد حلما كبيرا يراود فريقه.

من تعليقات القراء
احنا بنقول الاهلى لا يقف على اى لاعب مهما كان حجمه..بس المرة دى لاء..والف لاء..الاهلى يقف على عصام الحضرى ..عصام الحضرى نص الفريق..عصام الحضرى احد اسباب انهيار الاهلى وانهيار دفاعه...عصام الحضرى كان شايل بلاوى الدفاع اللى بدأت تظهر..ازاى نادى بحجم الاهلى و امتلاكه للاعبين بهذه الاسماء يدخل مرما 22 هدف فى 3\4 موسم..غير اهداف بطوله افريقيا..ازاى الاهلى يدخل فيه مث هذه الاهداف الكوميديه..بس مشكلتنا كاهلاويه بنمشى ورا الادارة فى كل حاجه..لازم نفوق ونقول الحق ولو مرة واحدة..الحضرى نصف فريق الاهلى..لازم كل اهلاوى يقول الحق والله الحضرى هو اللى عمل جوزيه وهو اللى عمل احمد ناجى..اهو جوزيه اهو هيسيبنا اخر الموسم هيسيب الفرقه وهى واقعه هيهرب من الفشل..عشان تعرفوا مين اللى طفش شوقى والحضرى ومتعب الخ الخ الخ..ومين اللى هيسيب المركب وهى غرقانه ومين اللى اللاعبين عملوه واولهم الحضرى وابوتريكه وبركات..فوقوا بقى وقولوا الحق

*****************
مش عارف ليه الحزن والغضب .. المستر العبقرى جوزيه وضع خطتة الجهنمية ليفوت المبارة ويغيظ الزمالك والاسماعيلى ويبقى ضرب عصفورين بحجر واحد ...ببساطة والحقيقة الواضحة ان المستر انتهت صلاحيته ومعندوش جديد.. والشيخوخة اصابت معظم اللاعبين واصبحوا فوق السن والدليل تدنى المستوى من مبارة لأخرى وفقد البطولات تباعا.. مستر حمدى .. الاهلى فى خطر !!


***************
قالها مدرب كانوبيلارز "التعامل بتعالى وغرور يؤدى للسقوط" ...صح كلامك لكن جوزية له رأى آخر وبعض لاعبى الأهلى ..ياه على دكة الإحتياط
والفريق اللى قاعد عليهالكن نعمل أيه
الخواجه طلب من النادى شراؤهم علشان
يركنهم يصدوا..وكتبت عن ده من سنة
لكن ماحدش يقرا واللى بيقرا ما يصدقش
وأدى النتيجة ومش عارفين ها يعملوا أيه فى الكونفدرالية...يا خسارتك يا أهلى..واللى يتكلم من اللعيبة ها نسلخ وشه مش عايزين حد ينقدنا بقى ده كلام من حقهم يشتكوا من تعنت هذا المدرب اللى خلص كل اللى عنده من زمان

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق